هوشيار زيباري يشن هجوماً لاذعاً صوب العبادي وسليم الجبوري، ويتهمهما بدفع البلد نحو الهاوية

بغداد- العراق اليوم:

رأى وزير المالية السابق، والقيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، هوشيار زيباري، اليوم الثلاثاء، أن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، ورئيس البرلمان سليم الجبوري، يريدان دفع البلد نحو الهاوية فيما أبدى تشاؤمه مما ستؤدي اليه قرارات السلطتين المذكورتين الأخيرة، بشأن الانتخابات.

وذكر زيباري عبر صفحته في فيسبوك، أن "التناغم والتنسيق الذي نوهنا عنه بين الخاسرين في انتخابات العراق ٢٠١٨ أصبح اليوم، وغدا، واضحا وضوح الشمس بين رئاسة مجلس الوزراء والسيد العبادي ورئیس البرلمان الفاشل".

وأوضح، أن الرئيسين يريدان "إعادة عقارب الساعة إلى الوراء واسقاط العملیة الانتخابیة الدیمقراطیة فی البلاد ودفعە الی الهاویة والفوضی والفراغ الدستوری لدوافع أنانیە واضحة للبدء بإلغاء نتائج الانتخابات".

وتابع: "هؤلاء الفاشلون یدفعون بالعراق الی مصیر مجهول ویدمرون ثقة الناخب العراقی بایة انتخابات مستقبلیة"، لافتاً إلى ان "ما یجري هو تجاوز صریح علی الدستور والقانون فی وضح النهار واستهتار بالقيم الديمقراطية العالمية".

وأكد زيباري على أن "القضاء يجب ان يكون الفيصل في الطعون والشكاوى حصرا وليس القرارات الوزارية او البرلمانیة، وهذا ما نبهنا الراي العام حوله قبل فترة. والله يستر من تاليها".

علق هنا