لأنه من أتباعه .. البرزاني يدافع عن الطالباني (بكل ما أوتي به من قوة )بعد صدور مذكرة اعتقال بحقه !

بغداد- العراق اليوم:

أعلن مكتب رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، بأن مسعود البارزاني يعتبر صدور قرار إلقاء قبض بحق ريبوار الطالباني، إمتداد لما إسماه بـ( خيانة) 16 من أكتوبر الماضي.

وزعم  المكتب في تصريح صحفي، "ان ما يجرى بحق ريبوار طالباني هو بسبب مواقفه الوطنية والكردية ومطالبته بالعدالة وهذه حقيقة تعرفها جميع الاطراف"، مشيراً الى أنه "على كل كردي مخلص ان يساند ريبوار طالباني ومسعود البارزاني يسانده بكل ما أوتي من قوة".

مدعيًا بأن "صدور قرار بإلقاء القبض بحق ريبوار طالباني ما هو إلا إمتداد لخيانة 16 تشرين الاول 2017، وبتنفيذ هذه الاعمال والإعتقالات ومعاقبة الشخصيات الوطنية لن يتمكنوا من محو الخيانة".

وكانت رئاسة محكمة استئناف كركوك، قد أصدرت مذكرة قبض وتحري بحق رئيس مجلس كركوك وكالة ريبوار طالباني.

وبحسب الوثيقة ، فإن "محكمة تحقيق كركوك أصدرت مذكرة قبض وتحري بحق رئيس مجلس المحافظة وكالة “ريبوار فائق عبدالمجيد” وفق المادة القانونية 331 من قانون العقوبات".

يذكر ان المادة 331 من قانون عقوبات العراقي ينص على إنه "يعاقب بالحبس او بالغرامة او احدى هاتين العقوبتين كل موظف او مكلف بخدمة العامة ارتكب عمدا ما يخالف واجبات وظيفته او امتنع عن اداء عمل من اعمالها بقصد الاضرار بمصلحة أحد الافراد او بقص منفعة شخص على حساب اخر او على حساب دولة".

علق هنا