الجبهة التركمانية تنتقد حزب الطالباني لوصفه مكافحة الارهاب بـ " الميليشيات" !

بغداد- العراق اليوم:

رد نواب الجبهة التركمانية، على اتهامات  حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، فيما أكدوا أنهم وصفوا جهاز مكافحة الإرهاب في محافظة كركوك، بـ"الميليشيات".

وذكر بيان أورده نواب الجبهة التركمانية، أن "نواب الإتحاد الوطني الكردستاني أصدروا بيانًا بتاريخ 29 آيار 2018 يكيلون فيه التهم للتركمان وللجبهة التركمانية العراقية، وواصفين جهاز  مكافحة الارهاب الذي قارع تنظيم داعش الإرهابي وحرر العراق منه بالميليشيات".

وأضاف البيان، أن "اتهام نواب الوطني الكردستاني، طال بعض الموظفين التركمان الاكفاء الذي يشهد الكل بنزاهتهم والذين لم يتركوا محل وظيفتهم كما فعل باقي الموظفين التابعين للاتحاد الوطني الكردستاني، وذلك بعد كشف التزوير الذي قام به الوطني الكردستاني، في الانتخابات النيابية في محافظة كركوك".

وأوضح البيان، أن "ما حدث من تزوير في كركوك لا يمكن القبول به او السكوت عنه بل أصبح مدار بحث المجتمع الدولي كما اورد السيد يان كوبيتش في كلمته يوم امس 30 آيار، أمام مجلس الامن الدولي"، لافتاً إلى أن "الاحزاب الكردية في إقليم كردستان شخصت التزوير في الإقليم حيث تلاعب الإتحاد الوطني بنتائج الانتخابات".

وخلص بيان النواب التركمان إلى القول إن "الحل الوحيد لكشف التزوير في محافظة كركوك هو إجراء العد والفرز اليدوي، لتنكشف الحقائق ويظهر حجم التزوير الذي قام به هذا حزب الاتحاد الوطني، الذي يتحمل مسؤولية تخريب السلم المجتمعي في محافظة كركوك".

علق هنا