"الكرابلة" لم يكتفوا بشراء بطاقات الناخبين، إنما نقلوا أجهزة العد والفرز الى بيوتهم والتصويت فيها !

بغداد- العراق اليوم:

كشف رئيس مجلس إنقاذ الانبار حميد الهايس ، الأربعاء، عن اكبر عمليات تزوير في الانتخابات العامة لقائمة “الانبار هويتنا” التي يقودها الكربولي ، مبينا انه تم نقل أجهزة العد والفرز للبيوت والتصويت فيها.

وقال الهايس انه “بعد تحرير الانبار من تنظيم داعش الإرهابي تعرضت المحافظة الى احتلال من نوع ثاني هو احتلال أموال الفساد السياسي لشراء أصوات الناخبين”.

وأضاف أن “مكتب المفوضية في الانبار تم شرائه من قبل قائمة الانبار هويتنا “، لافتا إلى أن “الخطوة الأولى التي تم اللجوء إليها هو منع توزيع بطاقات الناخبين ومنحها للسياسيين لغرض التصويت بها لصالحهم”.

وتابع ان “الكربولي قام بالاستيلاء على أموال النازحين ومن ثم توزيعها على من يصوت له فيما وعد آخرين بمبالغ مالية مقابل التصويت ومن ثم الانقلاب عليهم”.

ولفت الى ان “قائمة الانبار هويتنا والقائمين عليها قاموا بنقل أجهزة العد والفرز من مراكز الاقتراع الى بيوتهم والتصويت بما يشاءون”، مبينا انه “في إحدى المخيمات يبلغ عدد النازحين أربعة الإلف فيما أظهرت النتائج 70 الف صوت لقائمة الانبار هويتنا”.

وواضح انه “وعلى الرغم من عدم وجود مخيمات للنازحين في منطقة القائم الحدودية فقد تم التسجيل على وجود نازحين فيها والتصويت باسمهم لصالح قائمة الانبار هويتنا”.

واتهمت جهات سياسية عديدة في الانبار “عائلة الكربولي ” بشراء محطات انتخابية كاملة في الانبار والموصل وعمان بالاتفاق مع جهات متنفذه في المفوضية ضمن صفقات مشبوهة يدخل فيها المال السياسي لبيع وشراء اصوات الناخبين في اكبر عملية تزوير تشهدها الانتخابات العامة منذ 2003 ولحد الان

علق هنا