النائبة هيفاء الأمين توضح حقيقة حديثها حول السعودية وايران

بغداد- العراق اليوم:

اصدرت العضو البارز في الحزب الشيوعي والفائزة في الانتخابات الاخيرة عن محافظة ذي قار هيفاء الامين توضيحا عن تصريحات ادلت بيها عن دول اقليمية ومجاورة للعراق ومدى تدخلها بالشأن الداخلي.

وكانت المرشحة عن قائمة "سائرون"، هيفاء الأمين، تحصلت على أكثر من 12 ألف صوت، فحلت في المركز الثالث في محافظة ذي قار التي فاز عنها 19 نائباً.

وقالت الامين في بيان تلقى ( العراق اليوم) نسخة منه،" اثار ما قلته اخيرا في لقاء مع قناة "الحرة عراق" ردود فعل عدة. وبغض النظر عن اُسلوب بعضها غير الحضاري، فقد اتاحت لي فرصة للمراجعة والتدقيق، من منطلق القبول بالرأي والرأي الآخر".

واضافت "بهذا الصدد أشير الى أني انتخبت ضمن قائمة تحالف "سائرون"، الذي له برنامجه الواضح في القضايا الاساسية ومنها ما يتعلق بعلاقات العراق الخارجية. كما اني من كوادر الحزب الشيوعي العراقي، وبرنامجه هو برنامجي. وقد يكون حصل في اللقاء المذكور لَبْس أو سوء فهم لما قصدته وأردت تأشيره، وهو ما اود ان أوضحه باختصار في الآتي:

"نحن ندعو الى إقامة علاقات طبيعية سلمية متوازنة مع الدول الإقليمية، وعلى أساس المصالح المشتركة واحترام إرادة شعوب المنطقة وعدم التدخل في الشأن الداخلي الخاص. وسنسعى الى تعزيز هذه العلاقات في المستقبل، مع التشديد على احترام سيادة واستقلال بلدنا، وقراره الوطني المستقل في كل ما يتعلق بشؤونه الداخلية، ومنها الانتخابات ومسألة تشكيل الحكومة القادمة. وينطبق هذا كذلك على العلاقات مع الدول الاخرى ومنها أمريكا".

وتابعت "اننا ننطلق في كل هذه العلاقات من مصلحة وطننا وشعبنا اولا وأخيرا، ونرحب بالدعم الدولي على وفق ما تمت الإشارة اليه أعلاه".

وكان الامين اشارت في تصريحات متلفزة، ان التغيير الذي حصل في السعودية في كل المجالات يؤثر بالإيجاب. وينعكس تأثيره على العراق.

واضافت ايضا "الموقف الأمريكيّ الداعم للاستقلالية العراقية وللإرادة السياسية العراقية البعيدة عن التأثير الإيراني يحجم وجود إيران في العراق، الدعم الأمريكي باتجاه الدولة المدنية دولة المؤسسات دولة المواطنة".

علق هنا