الحويت: لا خلاف بين العرب والكرد في سجن دهوك، والمشكلة حدثت بسبب هروب (صدام) !

بغداد- العراق اليوم:

نفى المتحدث باسم العشائر العربية في المناطق المتنازع عليها، مزاحم الحويت، الرواية الكردية، بشأن أحداث سجن "الزركا" في محافظة دهوك، فيما كشف عن تفاصيل أخرى.

وقال الحويت في بيان له "ننفي ما تناقلته بعض وسائل الاعلام من اخبار عن حادثة سجن زركة في دهوك جملة وتفصيلاً"، مؤكداً "عدم وقوع أية اشتباكات أو شجار بين السجناء الكرد والعرب في السجن".

وأضاف أن "ما حدث في السجن هو أن المدعو (صدام جاسم حمدان) أحد السجناء العرب، حاول الهرب مع مجموعة من الإرهابيين، متكونة من ثلاثة إرهابيين، من السجن، وهم من المحكومين بالإعدام"، لافتاً إلى أن "القوات الأمنية تمكنت من احباط العملية".

وأوضح الحويت، أن "القوات الأمنية نقلت الجرحى المعتقلين إلى المستشفى لتلقي العلاج، وباشرت بالتحقيق لمعرفة ملابسات الحادثة".

وتابع، "نحن في العشائر العربية في المناطق المتنازع عليها نشدد على تأييدنا للقوات الامنية في محاربة الارهاب، ونحذر في الوقت ذاته من محاولات الجهات المغرضة التي لا تريد الخير للانسانية من اثارة الفتن بين العرب والكرد"، مؤكداً أن "العلاقات الكردية العربية لن تتأثر باشاعات ومحاولات هذه الجهات".

وكان محافظ دهوك، فرهاد أتروشي، نفى في وقت سابق من اليوم، أن يكون للحادثة علاقة بقضايا "عرقية" كما أشاعته بعض وسائل الإعلام.

وأفاد مصدر كردي مطلع، في وقت سابق من السبت، بأن حصيلة الاشتباكات التي حصلت بين نزلاء كرد وعرب بسبب "العنصرية" في سجن زركا بمحافظة دهوك، ارتفعت الى 22 قتيلاً وجريحاً، لافتاً إلى أن النزاع أدى الى احتراق جناح كامل في السجن.

علق هنا