السفير الإيراني في بغداد: مقتدى الصدر صديق وأخ عزيز لطهران، ولا صحة لأي خلاف معه

بغداد- العراق اليوم:

وصف السفير الإيراني لدى بغداد، إيرج مسجدي، الثلاثاء، علاقات المسؤولين الإيرانيين مع زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، بأنها ودية وأخوية.

وقال مسجدي في تصريح صحفي له اليوم 22 آيار 2018 إن "إيران ترحب بإرادة الشعب العراقي في انتخاب نواب برلمانه وتهنئ جميع الأحزاب والتيارات والائتلافات، التي فازت بأصوات الشعب وتأهلت للمجلس".

وأكد مسجدي أن "إيران تربطها علاقات بناءة بجميع الأحزاب والتيارات والائتلافات، التي فازت بأغلبية كراسي البرلمان في الانتخابات الرابعة، وجميع الفائزين من إخواننا الأعزاء".

وعن الانباء التي تتردد بشأن وجود خلافات بين إيران والصدر، قال مسجدي إن تلك الانباء لا أساس لها من الصحة بتاتا، موضحا أن الصدر "من الأصدقاء والإخوة الأعزاء والمؤثرين في البلد الشقيق والجار العراق"، مضيفا أن العلاقات الإيرانية معه "تاريخية ومتجذرة".

من جانبها أعربت الخارجية الإيرانية في وقت سابق عن تفاؤلها إزاء نتائج الانتخابات البرلمانية في العراق ونفت المزاعم عن سعي تحالف "سائرون" الفائز فيها إلى "إخراج إيران من العراق".

وذكر المتحدث الرسمي باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، أثناء مؤتمر صحفي أمس الاثنين، أنه لن تكون هناك أي مشكلة بالنسبة للعلاقات الجيدة بين البلدين، قائلا إن نتائج الانتخابات تؤشر إلى رفض الشعب العراقي للسياسات الأميركية المعادية للمقاومة ولـ"حزب الله".

علق هنا