الصحفي احمد عبد السادة يرفع دعوى قضائية ضد المرشح الطائفي عمر الجمّال بتهمة التحريض ضد الشيعة

بغداد- العراق اليوم:

قام الصحفي العراقي المعروف أحمد عبد السادة، الاثنين، برفع دعوى قضائية بحق عمر الجمال، ويطالب محكمة التحقيق المركزية، اتخاذ الاجراءات القانونية وفق الفقرة 4 من المادة 2 من قانون مكافحة الارهاب، وذلك لمحاولتة تأجيج الفتنة الطائفية.

وتضمنت الدعوة، ان "المشكو منه عمر سعيد حميد سعيد ال عيسى والمعروف باسم (عمر الجمال) قام بنشر في صفحته الشخصية في موقع (الفيس بوك) فديوهات ومنشورات تحرض على العنف والارهاب وتدعو الى اشعال فتنة الطائفية وتهديد التعايش السلمي بين المكونات العراقية، وتشيع الكراهية والبغضاء في المجتمع العراقي".

واضافت ان "مضمون الفيديو يحمل تهديدا لشيعة العراق بأنهم سيبقون يتعرضون للتفجيرات الارهابية بالسيارات المفخخة والاحزمة الناسفة اذا لم يحاربوا الحشد الشعبي".

واوضحت ان "هناك فيديو آخر يظهر فيه وهو يشتم الحشد الشعبي وينكر تضحياته ودوره الكبير في تحرير المدن من الارهاب الداعشي، فضلا عن اتهامه لمنتسبي الحشد بأنهم يقتلون (السائق الكردي) و(النازح السني)".

واشارت الى انه "في محاولة المشكو منه في تأجيج الفتنة الطائفية وتمزيق انسيح التعايش المجتمعي، الامر الذي يؤكد طائفية المكشو منه وعدم اهليته لخوض الانتخابات وتمثيل الشعب العراقي تحت قبة البرلمان".

ودعا المشتكي  الى "اتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة بحق المشكو منه وفقا الفقرة 4 من المادة 2 من قانون مكافحة الارهاب رقم 13 لسنة 2005 والتي تنص على ان (العمل بالعنف والتهديد على اثارة فتنة طائفية او حرب اهلية او اقتتال طائفي ذلك بتسليح المواطنين او حملهم على تسليح بعضهم بعضأ وبالتحريض أو التمويل) يعتبر من الأفعال الإرهابية".

علق هنا