الحشد الشعبي يقتل ابراهيم الياسين اخطر قادة داعش جنوب الموصل

بغداد- العراق اليوم:

افاد مصدر في قوات الحشد الشعبي، اليوم الاحد، بمقتل أحد أخطر قادة تنظيم "داعش"، في كمين تم نصبه في جنوب مركز محافظة نينوى.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن مصدر لم تسمه قوله ان "الحشد الشعبي، لواء تسعون، في قرية السفينة جنوبي الموصل، مركز نينوى، قتلوا القيادي في تنظيم داعش المدعو إبراهيم الياسين".

وأضاف، أن "المعلومات عن القيادي الداعشي، توفرت لدى الحشد الشعبي عن أنه موجود ما بين قريتي المخلط والسفينة، حيث هناك غابات أشجار كثيفة تطل على نهر الزاب الأعلى قرب جبل كشاف العرب"، مشيرا الى ان "قوات الحشد راقبت تحركات القيادي الداعشي وعدد من عناصر التنظيم، في الموقع المذكور منذ فترة طويلة، حتى تم نصب كمين لهم عند محاولتهم التقدم لجلب الطعام".

وألمح المصدر، إلى أن "القيادي الداعشي ينحدر من قرية المخلط، ويعتبر من أخطر قيادات التنظيم في ناحية النمرود القريبة من التقاء نهري دجلة والفرات في نينوى، وينتمي لعائلة كل أفرادها "دواعش".

ولفت المصدر، إلى أن هذا "الداعشي كان يعمل في ما يسمى بالنهرية بالتنظيم الإرهابي، وله الكثير من الجرائم أبرزها قتل الكثير من المنتسبين في الأجهزة الأمنية العراقية، في جنوب الموصل".

وبين ان "القوات ضبطت كمية من الطعام الذي كان خرج الداعشي لأجله، متضمنة الخبز وعلب مشروب غازي بيبسي، وبصل، ودقيق، ومعجون الطماطم، ولم يتم التوصل إلى الأشخاص الذين وضعوا هذه المواد إمدادات للدواعش المتخفين".

وحررت القوات العراقية، محافظة نينوى، بالكامل من سيطرة تنظيم داعش، في 31 أغسطس/ آب العام الماضي، بعد معارك استمرت نحو تسعة شهور.

وكان رئيس الوزراء، حيدر العبادي، أعلن تحرير كافة الأراضي العراقية من قبضة التنظيم الإرهابي في 10 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بعد أكثر من 3 سنوات على الحرب ضد الإرهاب في البلاد.

علق هنا