العبادي : الخارجون على القانون لن يكونوا جزءا من الحشد

بغداد- العراق اليوم:

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، أن قانون الحشد الشعبي، الذي أقره مجلس النواب السبت الماضي، سيميز بين الملتزمين بقانون الدولة والخارجين عنه.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي الاسبوعي اليوم" ان الحشد الشعبي سيستوعب كل المواطنين بغض النظر عن طوائفهم، لافتا الى" ان القانون جاء لانصاف الذين ضحوا بدمائهم دفاعا عن العراق"، مضيفاً" انه سيميز بين الملتزمين بقانون الدولة والخارجين عنه، واصفاً كل عراقي يدافع عن أرضه بأنه/ محترم/".

وحذر العبادي، من دفع الأموال مقابل التعيينات إلى عصابات تستغل المواطن، محذراً بعض السياسيين من منحى التعيين مقابل دفع الاموال، واصفا اياه بالفساد المصطنع الذي هدفه استغلال المواطنين".

وبشأن النازحين، قال العبادي" ان عددهم لازال أقل من المتوقع واتخذنا الإجراءات الكفيلة لإيوائهم، مؤكداً أننا مستعدون للتعاون مع الجميع للقضاء على داعش الإرهابي.

وتابع" ان النزاع اذا استمر بين حكومتي الاقليم وبغداد، فلن ننجح باعادة النازحين الى مناطقهم واعادة اعمارها، مشددا على ضرورة التعاون والاتفاق بين الجميع للقضاء على الارهاب، مؤكداً ان العراق أصبح اليوم أقرب إلى التوحد من أي وقت مضى".

وأكد " اهمية أن تكون المصالحة المجتمعية على نطاق واسع قبل إعادة النازحين إلى منازلهم، لافتاً الى ان داعش استغل الثغرات بين المكونات من اجل اشاعة الفرقة، مبيناً" أننا نجحنا في الجانب العسكري في المناطق المحررة ونسعى إلى النجاح في الجانب المدني ، لافتاً الى" ان الموصل ستبقى واحدة موحدة".

علق هنا