العراق يستحصل نحو مليوني دولار يومياً من مرور الطائرات والنزاهة تكشف: لا نعرف مصير الأموال !

بغداد- العراق اليوم:

كشف عضو لجنة النزاهة النيابية، عبد الكريم عبطان، الخميس، عن قيمة الايرادات التي يحصل عليها العراق من خلال مرور طائرات السفر عبر الاجواء العراقية بالاضافة الى هبوطها في مطارات العراق.

وقال عبطان ان "الايرادات التي يحصل عليها العراق فقط من من طائرات السفر التي تمر عبر الاجواء العراقية وشركات الطيران التي تهبط طائراتها في مطارات العراق ولديها تعامل مع الخطوط الجوية العراقية، تتراوح بين مليون الى مليوني دولار في اليوم الواحد".

وتابع ان "هذه الايرادات هي ثابتة في اليوم الواحد، بمعنى ان اجواء العراق يمكن تسد ابواباً كبيرة من احتياجات البلد، لكن لا نعرف الى اين تذهب هذه الايرادات والى اين تستخدم طيلة هذه ال 15 سنة".

يذكر ان الهيئة العامة للكمارك، كشفت يوم الاثنين الماضي، عن إيراداتها لشهر اذار الماضي، فيما اكدت انها فاقت السنة الماضية.

وذكر بيان للهيئة ان "الإيرادات المتحققة لشهر آذار من هذه السنة بلغت ‎129631259963 مائة وتسعة وعشرون مليارا وستمائة وواحد وثلاثون مليونا ومئتان وتسعة وخمسون الفا وتسعمائة وثلاثة وستون دينارا".

الجدير بالذكر ان شركات الطيران العالمية بدأت باستخدام أجواء العراق للمرور بعد التهديد الأمريكي بتنفيذ ضربة جويه على سوريا ، في حين يؤكد مراقبون ان الطائرات لازالت تعبر فوق الأجواء العراقية حتى بعد تنفيذ وانتهاء الضربة الامريكية على سوريا

علق هنا