وزارة الداخلية: نقف على مسافة واحدة من المرشحين لإتحاد الكرة العراقي، ولا نقف مع أحد ضد أحد

بغداد- العراق اليوم:

أصدرت وزارة الداخلية، ، بياناً توضيحيا حول ما تداولته وسائل الاعلام حول وثيقة تخص مرشحي العراق لاتحاد الكرة.

وذكر بيان للوزارة أنه "بناء على ما تم تداوله من قبل بعض مواقع التواصل الاجتماعي من وثيقة رسمية صادرة من مديرية تحقيق الادلة الجنائية في وزارة الداخلية والتي توضح الموقف الجنائي لعدد من مرشحي الاتحاد العراقي لكرة القدم والبالغ عددهم (28) اسماً وما تضمنته هذه الوثيقة من معلومات عن بعض الاسماء والذي فسر من قبل البعض بأنه إساءة".

وأضاف البيان ان "الوزارة تود أن تبين ما يأتي:-

1- ان وزارة الداخلية وبممارستها لعملها المهني تقف على مسافة واحدة من جميع مؤسسات الدولة وجميع مواطنينا الكرام بغض النظر عن صفتهم الوظيفية، أما بالاطار موضوع البحث فلا همَّ لنا سوى توفير قاعدة البيانات للجهة التي تطلبها وكما هو متوفر لدى المديريات الاختصاصية في الوزارة كمديرية تحقيق الادلة الجنائية ولا توجد أي نزعة عدائية ضد أي شخص، علماً ان هذا الاجراء معمول به منذ عشرات السنين وفقاً للضوابط القانونية.

2- نود ايضاح أن الوزارة ودوائرها الاختصاصية توفر المعلومة للمؤسسات التي تطلبها منا بكتاب رسمي، فنحن هنا نعمل وعلى مدار الساعة لخدمة جميع مؤسسات الدولة التي ترغب بمعرفة المعلومات ذات الصلة بعملنا الدستوري.

3- طلبت الوثيقة الصادرة عن مديرية تحقيق الادلة الجنائية من الاتحاد العراقي لكرة القدم تبليغ الذين توفرت بحقهم بعض المعلومات القانونية بمراجعة الجهات التحقيقية والقضائية لغرض اكمال اجراءات حسم قضاياهم وارسالها الى المديرية من قبلهم ليتسنى اجراء اللازم ، وهذا امر يشير بوضوح الى ان وزارة الداخلية تحرص على تثبيت أي حق قانوني لدى أي مواطن عراقي بغض النظر عن وظيفته لغرض اعطاء كل ذي حق حقه.

4- اشارت الفقرة الثالثة من الوثيقة الى عدم وجود أي قيد جنائي لـ ( 22) اسماً من الاسماء وهذا يفسر ايضاً ان الوزارة تعمل بتجرد ومهنية .

5- قدر تعلق الامر بعمل الوزارة سيتم تشكيل لجنة تحقيقية لمعرفة ملابسات نشر هذه الوثيقة لأن وزارة الداخلية أحرص ما تكون على سمعة جميع ابناء شعبنا الكريم وإنها تقف بالمرصاد لكل من يحاول النيل من مواطنينا الاعزاء.

علق هنا