وزيرة الصحة ومفتشها العام يفتحون النار على بعضهم البعض !

بغداد- العراق اليوم:

تصاعدت وتيرة الخلافات بين وزيرة الصحة العراقية عديلة حمود، ومكتب المفتش العام في الوزارة الى الحد الذي اكدت فيه الوزيرة تورط المفتش العام بادارة اكبر مافيا للفساد في الوزارة، ليرد الأخير بفتح ملفات الوزيرة الحمراء كما وصفها.

فقد أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن الاطاحة بما وصفته بأنه “اكبر مافيا فساد” في الوزارة، لافتة الى انها تدار من قبل المفتش العام للوزارة.

وقالت الوزارة في بيان ورد لـ ( العراق اليوم)  إن “وزيرة الصحة عديلة حمود، في نهجها المستمر لمكافحة الفساد تكشف اكبر ملف للفساد في وزارة الصحة وتحيله مع الأدلة القطعية الى هيئة النزاهة والادعاء العام ومحكمة استئناف الرصافة قاضي النزاهة الاول”.

واضافت، “بذلك أطاحت باكبر مافيا للفساد في وزارتها، كان يديرها المفتش العام للوزارة احمد رحيم الساعدي”، مشيرا الى انه “سيتم اطلاع الرأي العام على تفاصيله حال المصادقة على التحقيق والاجراءات من قبل رئيس مجلس الوزراء خلال اليومين القادمين”.

وعلى الفور  رد المفتش العام في وزارة لصحة احمد رحيم الساعدي على الاتهامات الموجهة له من قبل الوزيرة عديلة حمود والتي تتعلق بملفات فساد كبيرة.

وقال الساعدي في تصريح متلفز ، اليوم الثلاثاء، ان “تهامات وزيرة الصحة عديلة حمود جاءت بعد اكتشاف تورطها بملفات فساد خطيرة.

واضاف “اوقفنا 3 عقود خطيرة قيمتها 500 مليون دولار حاولت الوزيرة ابرامها خلال الاشهر الستة الماضية”، مؤكدا ان “عديلة حمود”، حاولت احالة عقد الغسل الكلوي لشركة فاشلة ولديها سجل من الفساد بـ400 مليون دولار في حين سعره لايتعدى 200 مليون دولار”.

واشار الى ان “هيئة النزاهة تحقق الان بالوثائق المتعلقة بعقود وزارة الصحة”.

من جانبه اكد المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر احالة ملف فساد مفتش وزارة الصحة مع الادلة القطعية الى النزاهة والقضاء.

علق هنا