فالفيردي يرد على خطط مدرب روما لإيقاف ميسي

بغداد- العراق اليوم:

توقع إرنستو فالفيري، المدير الفني لبرشلونة، أسلوب لعب روما، خصمه اليوم الثلاثاء، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال فالفيردي، خلال مؤتمر صحفي، نقلته صحيفة "آس" الإسبانية: "أسلوب روما سيكون مشابهًا لما فعله طوال الموسم، سيلعبون بقوة، خصوصًا في بداية المباراة، يريدون تسجيل الهدف الأول، هذا ما أتخيله".

وأضاف الفائز في الذهاب (4-1): "كل ما نفكر فيه هو الفوز.. ولن نتراخى أمام روما،  لدينا نتيجة جيدة في الذهاب، ولكن يجب أن لا نركن لها، وعلينا اللعب كما لو كانت النتيجة 0-0، أي شيء يمكن أن يحدث، علينا اللعب من أجل الفوز".

وعن إمكانية إقصاء برشلونة، قال: "بالطبع، أفكر في الأمر، وأعتقد أننا يمكن أن نخسر، في كرة القدم كل شيء يمكن أن يحدث، خاصة أنهم أظهروا امتلاكهم للاعبين جيدين".

وحول احتمال مشاركة تير شتيجن وبوسكيتس، قال المدرب: "علينا أن ننتظر التدريبات، إنهما يعانيان بعض الانزعاج، سوف نرى ما سيحدث".

وبخصوص إمكانية الفوز بالثلاثية، أجاب فالفيردي: "لا أهتم بهذا الأمر، لم نفز بأي شيء بعد، لدينا ثلاث مسابقات ونحن بخير، نريد المرور لنصف النهائي الآن".

وبشأن قول مدرب روما، إن فريقه بإمكانه إيقاف ميسي، رد فالفيردي: "كل فريق وكل مدرب يعملون بنهج معين، لكي يوقفوا الأفضل، لدينا ميسي.. الذي دائمًا ما يجد طريقة ليكون حاسمًا".

وأضاف: "الأمر يدور حول التوازن، في الهجوم والدفاع، أنت قوي عندما تهاجم بشكل جيد، وعندما تدافع فيجب أن تكون جيدًا أيضًا، عشر دقائق سيئة قد تخرجك من المنافسة".

وعن الليجا، قال: "من الواضح أننا بحاجة لعشر نقاط لنكون أبطالًا، نحن الأفضل، لكن الدوري متوقف الآن، وأمامنا مباراة كبيرة".

وعما إذا كان من العدل، أن تدفع 90 يورو لمشاهدة مباراة، رد المدرب: "إنه سؤال جيد، لكن لا أعرف إن كان يجب توجيهه لي أم لا".

وبخصوص إمكانية تكرار اللعب بـ4 لاعبين، في خط الوسط، قال: "لن أوضح ذلك، فكرتنا هي إيجاد التوازن بين الهجوم والدفاع".

وفيما يتعلق بتراكم المباريات لبعض اللاعبين، مثل بيكيه وراكيتيتش، أوضح: "نحن بخير وجميع اللاعبين متاحين، تراكم المباريات أمر طبيعي، ولدينا نتائج جيدة".

وبشأن المداورة بين اللاعبين، قال: "أنا أفكر في مباراة الغد، وبعدها سأفكر في المباراة التي تليها".

وحول قضية الممر الشرفي، ورفض زيدان تشكيله لبرشلونة، أجاب فالفيردي: "لا يوجد ما يدعو للقلق، لأننا لسنا الأبطال حتى الآن".

وفي الختام، بخصوص إمكانية الفوز بالدوري أمام ريال مدريد، في الكلاسيكو، قال: "سيكون هذا رائعًا، سيرفع رؤوسنا".

علق هنا