الخنجر يطرد (ناجح الميزان) من مشروعه العربي !!

خاص عمان – العراق اليوم

 علمت (العراق اليوم) من مصادر موثوقة في عمان، ان خميس الخنجر الأمين العام لما يسمى بالمشروع العربي، اقدم على طرد نائبه ناجح الميزان مع عدد من قيادات منظمته، وذلك بسبب (خطابهم الطائفي) المقيت، كما يقول الخنجر للمقربين منه!!

 واكدت هذه المصادر ان الخنجر طرد أمس: ناجح الميزان نائب الأمين العام للمشروع العربي، ويحيى الكبيسي، ومصطفى الكبيسي، وعبدالرزاق الشمري، فضلاً عن عدد آخر من الهيئات المنضوية تحت لواء (مشروعه العربي)!!

وثمة من يقول، أن سبب طرد الميزان والكبيسيين من (جنة) الخنجر، يعود لعدم تمتعهم بالمقبولية من قبل أعضاء التظيم، وفشلهم في الحصول على الأصوات الكافية التي تؤهلهم للبقاء في مواقعهم المتقدمة في تنظيم (الخنجر)!!

 وقد أظهرت نتائج الإنتخابات الداخلية التي أجراها الخنجر قبل أيام قليلة، تذمر أعضاء (مشروعه) من هذه الأسماء والوجوه الكالحة -حسب قول المصدر-!!  ويذكر أن الأمين العام (للمشروع العربي) قام بطرد هؤلاء من التنظيم برمته، وليس تخفيض درجاتهم الى المراتب الأدنى فحسب، كما هو معمول في منظمته..

وهناك من يقول في عمان أن أسباباً أخرى تقف خلف هذا الطرد، وهي أسباب غير (طائفيتهم المقيتة)، كما يدعي الخنجر في تبريره، ولا (لعدم مقبوليتهم) لدى أعضاء التنظيم، حيث يدعي البعض، إنما القضية تكمن في كره الشارع السني لهؤلاء الأشخاص، وفي عدم إحترام القوى والشخصيات السياسية السنية لهم.

 وبهذا الطرد، أراد الخنجر كسب الشارع العراقي، وإرضاء السياسيين السنة، وإزاحة (الوجوه الكالحة) التي باتت كما يبدو حجر عثرة في طريق زعامته السياسية في المجتمع السني، تمهيداً لفرض وجوده كقائد سياسي سني في المرحلة القادمة ..

أما موضوع (خطابهم الطائفي المقيت) وغيره من التبريرات، فهو ليس أكثر من نكتة، أطلقها الخنجر ليضحك الناس على نفسه، وعلى (مشروعه العربي).

علق هنا