النفط تعلن عن جولة ترويج لـ 11 رقعة استكشافية حدودية

بغداد- العراق اليوم:

اعلنت وزارة النفط،  عن اجراء جولة ترويج لـ 11 رقعة استكشافية حدودية للشركات العالمية، مشيرة الى ان تطوير هذه الحقول من قبل الشركات العالمية من شانه ان تزيد احتياطي العراق النفطية او الغازية.

وقال وكيل وزارة النفط لشؤون الاستخراج كريم حطاب ان "الوزارة اجرت جولة ترويجية لـ11 من الحقول النفطية الحدودية للشركات النفطية"، مبينا ان "عدد الشركات التي اشترت حقائب المعلومات الخاصة بالرقع بلغت 13 شركة اضافة الى 3 شركات اخرى اعلنت رغبتها بشراء هذه الحقائب".

واضاف حطاب ان "الرقع الحدودية التي تم الترويج عنها شملت 3 رقع حدويدة مع الكويت وهي الفاو وخضر الماء وجبل سنام، اضافة الى 7 رقع استكشافية حدودية مع ايران تشمل زربطاية، ونفط خانة، والحويزة، والشهابي، والسندباد،والخشم الاحمر ،وكلابات، فضلا عن رقعة بحرية تمثلت برقعة الخليج التي تقع ضمن المياه الاقليمية العراقية في الخليج".

واشار حطاب الى ان "تطوير هذه الحقول من قبل الشركات العالمية من شانه ان تزيد احتياطي العراق النفطية او الغازية"، لافتا الى ان "الوزارة ستنظم يوم 15 من شهر نيسان المقبل جولة التنافس على هذه الرقع".

يذكر ان مجموع الرقع الاستكشافية التي حددتها الوزارة للتطوير كانت 9 رقع ، تم اضافة رقعتين استكشافيتين في محافظة ديالى لتصبح مجموعها 11 رقعة ، وهي ( انجانة وخشم الاحمر ) و ( كلابات وكمر).

 

علق هنا