محافظ كركوك راكان الجبوري ومذكرات الإعتقال بحق ابناء اخ جلال طالباني؟

بغداد- العراق اليوم:

نفى مصدر في الحكومة المحلية في محافظة كركوك اصدار المحافظ وكالة راكان سعيد الجبوري تعميما الى القوات الأمنية يقضي بإلقاء القبض على كل من القياديين الثلاثة في الاتحاد الوطني الكوردستاني لاهور شيخ جنكي، واراس شيخ جنكي، و پۆلات شيخ جنكي.

وكانت بعض المواقع الخبرية وصفحات التواصل الاجتماعي الكوردية قد تناقلت خبرا يشير مفاده الى صدور ذلك التعميم على الأجهزة الأمنية بالقبض على أبناء "جنكي" شقيق السكرتير العام للاتحاد الوطني رئيس الجمهورية السابق للعراق جلال طالباني.

وقال المصدر ، ان تلك الانباء "لا أساس لها من الصحة ولم يصدر عن مكتب المحافظ مثل هكذا امر".

وكان المحافظ قد اعلن خلال مؤتمر صحفي انه "سوف نقاضي من تكلم على كركوك ومس هيبة الدولة لانه اعتدى على جهة رسمية , فمكونات كركوك متعايشة لولا الخلافات التي تنقل من خارج كركوك اليها".

وكان قائد جهاز مكافحة الإرهاب التابع لمحافظة السليمانية بقيادة لاهور شيخ جنكي طالباني قد دخل بقوة تقدر بـ70 عجلة عسكرية الى كركوك بتنسيق مسبق مع الجهات ذات العلاقة في المحافظة.

وكان طالباني وخلال مؤتمر صحفي عقده في كركوك قد اطلق الفاظا نابية على المحافظ في حال قيام الأخير بتهديم منازل ومحال بنية على أراض تجاوز.

وكانت القوات الكردية انسحبت من مدينة كركوك المتنازع عليها، بعد تحرك للقوات العراقية المشتركة، في السادس عشر من اكتوبر تشرين الاول الماضي بناء على أوامر من رئيس حكومة بغداد حيدر العبادي، لتعيد انتشارها في مواقع سيطرت عليها قوات البيشمركة صيف 2014، إثر اجتياح تنظيم داعش لمدينة الموصل ومناطق مجاورة لها.

علق هنا