صحيفة سعودية أبناء العشائر هم الذين ارتكبوا مجزرة سبايكر، وأم قصي حمت الذين لم يقتلوا !

بغداد- العراق اليوم:

نشرت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية اليوم السبت ، تقريرا أكدت فيه أن ابناء العشائر هم من ارتكبوا الجريمة بحق الشبان المحاصرين بمجزرة سبايكر الذي راح ضحيتها أكثر من (1700) شاب.

وذكر التقرير الذي سلط الضوء على السيدة “ام قصي” التي كرمتها وزارة الخارجية الأميركية باعتبارها ضمن اشجع نساء العالم، أن “السيدة العراقية تمكنت من حماية (خمسة وعشرين) شابا من المتطوعين لجأوا إلى منزلها بعد أن هاجم “تنظيم داعش” قاعدة سبايكر الجوية في محافظة صلاح الدين في 12 (حزيران) عام 2014، وقتل أكثر من (1700) جندي متطوع .

وأضاف ، أنه تمكن عدد من الجنود من الهروب من القاعدة لكن تمت محاصرة الكثيرين منهم وقتلهم من قبل أبناء العشائر ممن أيدوا داعش خلال الأيام الأولى بوصفهم “ثوار عشائر” مبيناً ، أن الشبان الـ(خمسة وعشرين) لجأوا إلى منزل أم قصي، التي وفرت لهم على مدى (17) يوماً ملجأ آمناً قبل أن تتمكن بطرق مختلفة من نقلهم إلى محافظة كركوك التي لم تخضع سوى الحويجة فيها للتنظيم، ومن ثم نقلوا إلى المحافظات التي ينتمون إليها في الوسط والجنوب .

وبحسب الصحيفة ، فقد أثار ما حصل في سبايكر حفيظة العديد من المحافظات الجنوبية، متهمة أبناء قبيلة (البوعجيل) بارتكاب المجزرة .

علق هنا