ذي قار تواصل ملاحقة ( أولاد الله) وتعتقل المزيد منهم، والعراق اليوم يكشف تفاصيل عن هذه الحركة

بغداد- العراق اليوم:

واصلت الأجهزة الأمنية والاستخبارية في محافظة ذي قار، ( جنوب العراق)، اعتقال المزيد من اتباع حركة دينية غير واضحة الأهداف او المرجعية الفكرية والدينية تدعى أولاد الله، اذ بلغ عدد المعتقلين لغاية الآن قرابة الخمسين شخصًا.

وبحسب مصادر تحدثت لـ ( العراق اليوم)، فأن " اغلب هولاء المعتقلين من عوائل معدمة وفقيرة، وهم شباب في مقتبل العمر، ولا يعرف من هي الجهة التي قامت بتنظيمهم أو سحبهم لهذا التنظيم المجهول".

في هذه الاثناء اعلنت الحكومة المحلية في  قضاء قلعة سكر شمالي محافظة ذي قار عن اعتقال مجموعة جديدة من اتباع حركة ( اولاد الله ) الدينية .

وقال قائممقام قلعة سكر ياسر الموسوي في حديث صحفي تابعه ( العراق اليوم)،  ان الاجهزة الامنية في القضاء تمكنت من اعتقال خمسة عناصر من حركة ( اولاد الله ) بناء على اعترافات معتقلين سابقين من نفس الحركة .

واوضح ان جميع المعتقلين دون سن الـ 25 وينتمون لعوائل فقيرة ماديا ، وقدا احيلوا الى الجهات التحقيقية المختصة للبت في التهم المنسوبة لهم تمهيدا لعرضهم على المحاكم المختصة بعد اكتمال التحقيقات .

واشار الى ان الحركة تعد من الحركات الدينية الناشئة والتي لا يعرف من هي الجهات المسؤولة عن نشاطها الفكري او تمويلها المادي.

وكانت شرطة ذي قار قد اعلنت في الـ 31 من كانون الثاني الماضي عن اعتقال عشرة عناصر من الحركة نفسها في قضاء الرفاعي المجاور بتهمة التحريض ضد مراجع الدين في البلاد .

وبحسب معلومات غير مؤكدة فأن حركة أولاد الله  حركة سلوكية صوفية يقودها رجل الدين (الشيخ اكرم الماجد ) الساكن حاليا" في لندن ، تتخذ من السلوك والباطن والتصوف منهاجا" لها وهي متأثرة بأفكار الصوفي (ابن عربي ) تنتشر في محافظة البصرة والناصرية وبدأت تدخل بغداد.

تقوم بأستقطاب الشباب والصبية التي تتراوح اعمارهم على الاغلب بين 15 – 20 عاما  تنشر افكار الحب والعشق الالهي.

كما تنشر افكاراً لتسقيط المرجعية الدينية وتشويه صورتها ورفض التقليد (ان امور التقليد الديني والمرجعية أكذوبة ويجب الانتهاء منها ) حسب قولهم وتم اعتقال بعضهم بتهمة التشهير وتسقيط المرجعية في الناصرية .

من هو اكرم الماجد؟

الشيخ اكرم الماجد طالب واستاذ في حوزة قم المقدسة، وهو من اهالي الزبير البصرة.

يسكن لندن حاليا"

لديه ادعاءات عرفانية سلوكية وروض لمسلكه بعض الطلبة الحوزويين الذين تميزوا بأسدال حنك العمامة ولفه على الرقبة.

سابقا كان" رئيساً لإتحاد (الكونفو) لجنوب العراق ، ومدرب كلية التربية الرياضية جامعة البصرة، وحاصل على (الحزام الاسود خمسة دان)!

هرب الى ايران بعد اختياره لتدريب فدائيي صدام ورفضه التدريب.

لدى هذا الشخص تلميذ باسم: Abbas Virgee أتى إلى أمريكا ليحاضر في العرفان والأخلاق، لكن كما يبدو أنه نَهَج بنهجه الخاص في هذا العلم وقد بدت الكثير من الأمور التي جعلت الناس تشكّ به. وقد قام بإنتاج فيلم اسمه "313" عن ظهور صاحب الأمر عليه السلام، له دروس في كتب ابن عربي وخاصة كتاب فصوص الحكم .

علق هنا