الضغوط المعارضة تنجح في تأجيل زيارة بن سلمان إلى بغداد، لما بعد الانتخابات، تمهيداً لإلغائها

بغداد- العراق اليوم:

كشفت لجنة الصداقة العراقية السعودية، الثلاثاء، عن تأجيل زيارات لمسؤولين سعوديين لما بعد اجراء الانتخابات في ايار المقبل.

وقال رئيس اللجنة حسن خضير شويرد الحمداني في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية إن “هناك زيارات لمسؤولين سعوديين الى العراق، بيد ان الاجواء الانتخابية حالت دون اكمال التنسيق بشأنها”، متوقعا أن “تجرى الزيارات بعد انتهاء الانتخابات في ايار المقبل من اجل تفعيل عمل لجان الصداقة بين البلدين”.

وأضاف شويرد، أن “هناك رؤية مشتركة تكونت بين بغداد والرياض من خلال الزيارات المتبادلة التي قام بها اعضاء في لجنة الصداقة»، كاشفا عن وجود «تعاون بين الجانبين باتجاه تطوير العمل بين المؤسستين التشريعيتين الموجودتين في البلدين على ان ينسحب هذا العمل الى السلطة التنفيذية».

وكانت اللجنة كشفت في وقت سابق عن وجود زيارة مرتقبة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى بغداد هي الأولى من نوعها منذ أكثر من ربع قرن.

من جهة اخرى فإن ثمة تسريبات سياسية تشير الى ان العبادي وابن سلمان اتفقا على تأجيل زيارة الأخير الى بغداد نتيجة للصغوطات السياسية، والشعبية والدينية في النجف الأشرف وبقية المحافظات الرافضة لهذه الزيارة، ويعد هذا التاجيل بمثابة الإلغاء للزيارة !

علق هنا