بارزاني والاعرجي يناقشان "الخطوة التالية" بعد رفع الحظر الجوي الدولي عن مطارات كوردستان

بغداد- العراق اليوم:

اجتمع رئيس وزراء إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني يوم الأربعاء مع وزير الداخلية في الحكومة الاتحادية قاسم الاعرجي والوفد المرافق له.

وذكر بيان صادر عن حكومة الإقليم اليوم، انه جرى خلال اللقاء بحث أحدث تطورات الحوار بين أربيل بغداد وقرار إعادة فتح مطارات إقليم كوردستان، وأعرب الجانبان عن أملهما في أن تؤدي هذه الخطوة إلى إعادة بناء الثقة، وأن تتبعها خطوات أخرى كصرف رواتب الموظفين وحل المشاكل.

كما أكد الجانبان على وجود إرادة حقيقية للحل وعلى أهمية الحوار والتفاهم من أجل حل كافة المشاكل بين أربيل وبغداد على أساس الدستور العراقي.

وفي اللقاء الذي حضره وزير داخلية إقليم كوردستان، كريم سنجاري، تم البحث في الأوضاع الأمنية في العراق وإقليم كوردستان، وفي الخطر والتهديدات الإرهابية، وأكد الجانبان على تعزيز التعاون والتنسيق الأمني وتبادل المعلومات والعمل المشترك بين وزارتي الداخلية في إقليم كوردستان والعراق، وبين الأجهزة المعنية في الجانبين لمواجهة الإرهاب والتهديدات الإرهابية.

وكان قاسم الاعرجي قد وصل في وقت سابق من صباح اليوم برفقة وفد رفيع المستوى الى مدينة أربيل، اذ عقد في عدة اجتماعات مع سنجاري ومسؤولين كبار في داخلية الإقليم ناقشوا فيه تنسيق عمل المنافذ، والجوازات، ومنح تأشيرات الدخول، وتنفيذ قرار رفع الحظر عن مطارات الإقليم.

 

علق هنا