بتهمة " تحقير" البيشمركة .. أربيل تصدر مذكرة قبض بحق سروة عبد الواحد

بغداد- العراق اليوم:

أعلن مدير شرطة أربيل عبد الخالق طلعت، اليوم الأربعاء، عن صدور مذكرة قبض بحق النائبة سروة عبد الواحد بتهمة “تحقير” دور البيشمركة. وقال طلعت في تصريح، تابعته “الوكالات”، إن “أمر القبض على النائبة بحركة التغيير الكردية سروة عبد الواحد، قد أصدره القضاء في كردستان”. وادعى ، أن “عبد الواحد أساءت أكثر من مرة للإقليم بدعم من بعض المسؤولين العرب في بغداد”.

وأشار مدير شرطة اربيل، إلى أن “عبد الواحد لم تأتي إلى اربيل كونها متهمة بتحقير دور البيشمركة وعوائل الشهداء”، لافتاً إلى أن ” لولا البيشمركة لما تمكّنت هي وأمثالها من العيش بسلام”.

من جانبها عزت النائبة عن كتلة التغيير سروة عبد الواحد، اليوم الأربعاء، إصدار مذكرة اعتقال بحقها إلى محاولة ظهور السلطة في الإقليم “أبطالاً” بعد فشل الاستفتاء واستعادة بغداد زمام الحكم في كركوك.

وقالت عبد الواحد في حديث صحافي ”، إن “المذكرة قديمة ولا أعرف ما الذي استجد، وكانت قد أرسلت إلى مجلس النواب لرفع الحصانة عني، لكن المجلس رفض لأن المطالبة متعلقة بتصريحات صحفية وليست جنحة أو جناية”.

وأضافت “يبدو أن رجال السلطة في أربيل عندما فشلوا بالاستفتاء وعاد الإقليم تحت سلطة بغداد أرادوا لعب دور الأبطال أمام الشعب بإصدار مذكرة اعتقال ضد سروة عبد الواحد، والاستعراض بكونهم قادرين على اعتقالي”.

ولفتت إلى أنها “لم تستلم حتى الآن مذكرة الاعتقال، وستتخذ إجراءات قانونية”.

وأعربت عبد الواحد، عن استغرابها بشأن تهمة “تحقير” شهداء البيشمركة، قائلة “كان عمي شهيداً في البيشمركة ومن المستحيل أن أتلفظ بشيء يحقر اسم البيشمركة”، مشيرة إلى أن “الكرد يقدسون لفظ البيشمركة لكن مع الأسف الحزب الديمقراطي الكردستاني أساء إلى البيشمركة كما أساء للكرد”.

وتعليقاً على رسالة مسعود بارزاني اليوم، قالت “أنا أتفق مع مسعود بارزاني لأول مرة، لأن مشاكلنا مع بغداد لا تتعلق بمطارات”، مبينةً أنها “مشاكل أرض ومشاكل حقوق قومية”.

وأضافت “لكن بسبب السياسات الفاشلة للبارزاني والعائلة البارزانية والاتحاد الوطني الكردستاني ازدادت المشاكل”، واصفة المشاكل الحالية بين بغداد والإقليم “لا ترتقي لمستوى التفاوضات”، لأن الرواتب والموازنة “استحقاقات وليست للتفاوض”.

علق هنا