مسؤول أمني يستبعد مؤامرة اغتيال العبادي في تلعفر

بغداد- العراق اليوم:

استبعد عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد سعد المطلبي ، الاثنين، وجود مؤامرة لاغتيال رئيس الوزراء حيدر العبادي بحادثة استهداف خيمة اجتماعه مع قيادات الحشد الشعبي في مطار تلعفر ، وفيما أوضح بان نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس قد أوضح بان الصاروخ الذي استهدف الخيمة كانت صاروخا محلي الصنع ، اكد بان التحالف الدولي قد نفى وجود طلعات جوية لطائراته ضمن ذلك القاطع.

وقال المطلبي لـ"ين العراق اليوم" اننا " نستبعد وجود مؤامرة لاغتيال رئيس الوزراء حيدر العبادي بحادثة استهداف خيمة اجتماعه مع قيادات الحشد الشعبي في مطار تلعفر" ، مبيناً بأن " نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس قد أوضح بان الصاروخ الذي استهدف الخيمة كانت صاروخا محلي الصنع ويحتوي على "الصجم".

وأوضح عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد ان " المرجح هو قيام عصابات "داعش" الإرهابية بعملية القصف خصوصاً انها لا تزال قريبة من مطار تلعفر" ، مشيراً الى ان " التحالف الدولي قد نفى وجود طلعات جوية لطائراته ضمن ذلك القاطع".

وكان القيادي في الحشد الشعبي معين الكاظمي قد اعلن ، السبت (26 نوفمبر 2016)، عن إصابة اثنين من قيادات الحشد الشعبي بالقصف الذي استهدف خيمة اجتماعات رئيس الوزراء حيدر العبادي مع قيادات الحشد الخميس الماضي ، وفيما رجح بان تكون الطائرات التركية او التحالف الدولي وراء قصف الخيمة ، شدد على ضرورة اجراء تحقيق سريع لمعرفة ملابسات الحادث.

يذكر ان قيادة الحشد الشعبي قد اكدت، بان الهجوم الذي استهدف "خيمة" اجتماع قيادات الحشد في مطار تلعفر لم يكن من تدبير عصابات "داعش" ، وفيما اشارت الى ان الهجوم تم بصاروخ ليزري اطلق من طائرة، طالب التحالف الدولي بـ"تفسير" ما حدث في مطار تلعفر.

علق هنا