إطلاق الهاتف الذكي إيفو 10 المخصص للاستخدامات الشاقة

بغداد- العراق اليوم: 

شركة إتش تي سي تعلن عن إطلاق هاتفها الذكي إيفو 10 الجديد المخصص للاستخدامات الشاقة وبدون مقبس تقليدي لسماعة الرأس. وأوضحت الشركة التايوانية أنه يمكن توصيل سماعة الرأس عن طريق منفذ يو أس بي-سي.

وتشتمل باقة تجهيزات الهاتف الذكي الفاخر الجديد على شاشة قياس 5.5 بوصة تعمل بدقة وضوح (x 1440 2560 بيكسل)، ويمتاز بفئة الحماية ضد توغّل السوائل والأتربة، ويزخر جهاز إتش تي سي الجديد بكاميرا رئيسية بدقة 16 ميغابيكسل، وتعمل بتقنية كيه 4، مع مثبت صورة بصري.. بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل وتدعم تقنية الصور عالية التباين.

* شركة غوغل تستعد للتخلي عن دعم أجهزة أندرويد القديمة، حيث أعلنت الشركة الأميركية أن متجر التطبيقات غوغل بلاي سيعمل على الأجهزة الجوالة المزودة بنظام 4.0.1 أو الإصدارات الأحدث فقط بدءا من عام 2017. وبالتالي فإن التطبيقات لن تعمل مستقبلا على الأجهزة المزودة بنظام أندرويد 2.3 أو نظام أندرويد 3 الذي يقتصر على الكمبيوترات اللوحية فقط.

وبالنسبة إلى أصحاب أجهزة أندرويد القديمة فإن هذه الخطوة تعني أنهم لن يتمكنوا من تشغيل الكثير من التطبيقات الجديدة على أجهزتهم الجوالة.

*شركة أوجوست تكشف عن طرح السماعة دبليو أس 051 متعددة الغرف الجديدة، والتي تمتاز بفترات تشغيل طويلة، حيث تشتمل السماعة الجديدة، التي يبلغ وزنها 430 غراما، على بطاريتين بفترة تشغيل تمتد إلى 22 ساعة، عند توصيل الجهاز الصوتي عن طريق كابل.

ولكن في حالة نقل الموسيقى عن طريق شبكة اللاسلكية فإن فترة تشغيل البطارية تبلغ 211 ساعة، كما تتيح تقنية البلوتوث إمكانية توصيل العديد من الأجهزة الصوتية الأخرى بالسماعة الجديدة.

* شركة أوروس تطلق جهاز لاب توب جديد لعشاق الألعاب مع توفر إمكانية تشغيل نظارات الواقع الافتراضي “في آر”. وتشتمل باقة تجهيزات اللاب توب إيكس7 دي تي في6 الجديد على معالج إنتل أي7 من الجيل السادس يعمل بسرعة 4 غيغاهرتز كحد أقصى.

ويأتي جهاز اللاب توب الجديد بشاشة قياس 3.71 بوصة وتعمل بتقنية الوضوح الفائق مع معدل تنشيط الصورة يبلغ 120 هرتز، لكي يتم تشغيل مشاهد الألعاب بسلاسة. ومن المقرر أن يتم طرح اللاب توب الجديد في الأسواق خلال الأيام القليلة القادمة.

*تطبيق لتعلم مختلف لغات البرمجة يقدم تجربة فعالة لمستخدمي الهواتف الذكية لتعلم البرمجة بسهولة وذلك عبر توفير المئات من الدروس المنوعة في مختلف أقسام البرمجة. ويُمكن للمستخدمين الراغبين في رفع وتطوير مهاراتهم في البرمجة الاستفادة من الدروس المتوفرة داخل تطبيق كودماري.

وتشمل الدروس، التي تم إنشاؤها بواسطة خبراء تطوير الويب وتطبيقات الهواتف الذكية، العديد من التحديات والمسائل في البرمجة بالإضافة إلى التمارين والاختبارات القصيرة.

ويتناسب التطبيق مع مختلف الفئات المختصّة في هذا المجال، فيمكن للمبتدئين الاعتماد عليه لفهم الأساسيات وبدء تعلم البرمجة خطوة بخطوة كما يُمكن للمحترفين الاستفادة من الدروس المختلفة لصقل خبراتهم.

علق هنا