الزاملي: كتلة الاحرار هي الكتلة الشريفة والاقل فسادا

بغداد- العراق اليوم:

عد رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي التحالفات الانتخابية لكتلة الاحرار بأنها ذات "توجه وطني لبناء البلد"، فيما شدد بأن كتلته هي "الكتلة الشريفة والاقل فسادا".

وقال الزاملي في حديث لبرنامج "مطبخ سياسي" الذي تبثه الفضائية السومرية، إن "تحالفات سائرون واستقامة هي ليست تشظيا، ولا تكتيكا، وانما هي امر واقع"، موضحا أنه "بعد الفشل في العملية السياسية والتكتلات الطائفية، انتهج الصدر منهجا خاصا وهو العبور على الطائفية بالائتلاف مع الشيوعيين والمدنيين وهو أمر غير مألوف في العملية السياسية".

واضاف الزاملي، أنها "تحالفات انتخابية، لكن تختلف عن تحالفات الكتل حين ان توجهنا الوطني هو لبناء البلد"، مؤكدا "نحن متحدون مع كتل اخرى وطنية ذات نهج وطني وإن كانت تختلف بالعقيدة والمذهب معنا".

وتابع النائب عن كتلة الاحرار، أن "الصدر أراد ان يؤسس تأسيسا جديدا وهو ان يغير كل الوجوه القديمة، وان ياتي بكتلة عابرة للطائفية والحزبية"، مشددا أن "الكتلة الشريفة والاقل فسادا هي كتلة الاحرار".

وبين الزاملي، أن "الحكومة السعودية لم تكن مسيطرة على الفتاوى التكفيرية بحق شعبنا، والصدر أراد ان يخفف الاحتقان والتشنج، فزار السعودية"، مشيرا الى "إننا ندفع ثمن ذهاب الصدر باتهامنا باننا سماسرة وأهديت لنا عقارات وغيرها".

علق هنا