الحشد الشعبي يعلن تحرير 13 قرية في المحور الغربي للموصل

بغداد- العراق اليوم:اعلن الحشد الشعبي عن تحرير 13 قرية في المحور الغربي لعمليات / قادمون يانينوى / خلال 72 ساعة الماضية ".

وذكر بيان للحشد الشعبي " ان قوات الحشد استأنفت تحركها العسكري صوب اهداف عمليات الصفحة الخامسة في القاطع الذي يربط تلعفر بمنطقة الحضر ، ذا الاهمية الاستراتيجية وتنفيذ الخطط التي تهدف الى قطع خط الامداد للعدو بينهما ، حيث تمكنت لغاية يوم امس من تحرير 13 قرية وهي المليحة و تل فارس الشمالي - ام حجيرة السفلى – قرية الاعزل – قرية التفاحة – قرية خضير – العجبوري – البينونة – تل سمير الكبير – مفطسة – مفلكة الشمالية – سيطة – المليحة – تل فارس الشمالي) بعد معارك عنيفة مع داعش الارهابي ".

واشار البيان الى " ان قوات الحشد تمكنت من تفجير (7) عجلات مفخخة حاولت عرقلة القوات المتقدمة خلال الــ (48) ساعة الاولى لانطلاق العمليات بصفحتها الخامسة ، وقتل 32 ارهابيا بضربات طيران الجيش العراقي و بالتنسيق مع الحشد الشعبي ، وتدمير 6 عجلات اثنتان منها تحمل كل منها احادية ، ومعالجة عجلة كبيرة نوع لوري في قاطع مسؤولية الحشد الشعبي ضمن المحور الغربي منطقة تل الزلط اليوم .

واوضح البيان " ان قوات الحشد الشعبي خفضت من مستوى حركتها امس تبعاً لكون المنطقة شاسعة و تحتوي داخل قراها على مدنيين يحاول عناصر داعش استخدامهم كدروع بشرية، لذا تعمل القوات على تأمين ممرات امنة لهم قبل الشروع بالتقدم العسكري".

ولفت الى " ان عدد العوائل المحررة من قبضة بلغت اكثر من (400) عائلة، استقبلت الحشد بحفاوة كبيرة وعمليات تحرير العوائل مستمرة والوضع الانساني من اولويات قوات الحشد الشعبي" ، كما تمكنت قوات الحشد الشعبي من ايصال المؤون و الدعم اللوجستي للعوائل التي تم اجلائها تضمنت المأكل والماء الصالح للشرب و المستلزمات الطبية والوقود) .

واكد البيان " ان استخبارات الحشد الشعبي اشارت الى اقدام داعش على حرق احد اهم مقراته في (تل عبطة) وهروب اغلب قياداته مع عناصرهم . 

علق هنا