نائبة بارزة في البرلمان: العبادي لن يفوز بولاية ثانية، وحظوظه فيها تراجعت

بغداد- العراق اليوم:

اكدت النائبة البارزة، رئيسة كتلة التغيير الكردية في البرلمان العراقي، سروة عبدالواحد، الاربعاء، ان فوز حيدر العبادي بولاية ثانية لرئاسة الوزراء تراجعت، واضافت ان اي حكومة عراقية مقبلة لن تستطيع تهميش دور اللاعب الكردي.

وقالت عبدالواحد خلال مشاركتها في برنامج (عين NRT ) ان “حظوظ رئيس الوزراء، حيدر العبادي، في ولاية ثانية بعد الانتخابات تراجعت”.

وتابعت ان “العبادي حاول أن ينتزع ضمان من القوى الشيعية بشان ولاية ثانية له لكنه لم ينجح”، مضيفة ان “مقاعد الشيعة في الانتخابات المقبلة لن تكون اقل من 170 مقعداً”.

واضافت، ان الاحزاب السياسية الكردية من جهتها لم تكن لديها الجرأة على التحالف مع العبادي لخوض الانتخابات، مشيرة الى انه “بالرغم من تراجع الدور الكردي على الساحة السياسية، الى انه لايمكن لاي حكومة عراقية مقبلة تهميش دور اللاعب الكردي”.

وذكرت قائلة، ان”الاحزاب الكردية كانت في السلطة منذ العام 2003 باستثناء حركة التغيير التي كانت في المعارضة في عدة مراحل”، موضحة ان “التغيير والمجلس الاعلى التزموا المعارضة عام 2010 بينما اشتركت كافة الاحزاب في السلطة”.

وبشأن انسحابها من كتلة النصر قالت عبدالواحد، ان “انضمامي وانسحابي من ائتلاف النصر لم يكن قرارا فرديا وانما كان بطلب من حركة التغيير”.

وحول من سينتخبها في بغداد الى جانب النائبة الا طالباني، قالت عبدالواحد، ان الذي يؤمن بمشروعها الوطني والذي لايفرق بين الكردي والسني والشيعي كان سينتخبها الى جانب طالباني”، داعية الى ضرورة الايمان بالمشروع الوطني.

 

علق هنا