الداخلية العراقية ترفض قرار المساءلة بحق قائد شرطة الانبار السابق الشهيد احمد صداك

بغداد- العراق اليوم:

يوماً بعد أخر تثبت ادارة وزارة الداخلية العراقية بعدها الوطني، وافقها الواسع الذي يرفض منطق الثأر او الاقتصاص السياسي، بل تبحث عن بعد قانوني في كل الملفات التي يجب ان تعالج، فقد رفضت الوزارة قرار هيئة المساءلة والعدالة القاضي بمصادرة اموال الشهيد البطل احمد صداك الدليمي قائد شرطة الانبار الذي سقط في الحرب مع داعش، مهددةً باللجوء للقضاء للدفاع عن حقوق الشهداء من ضباطها الذين سقطوا دفاعاً عن العراق.

وعبرت وزارة الداخلية، عن رفضها لقرار الهيئة العليا للمساءلة والعدالة بشأن مصادرة أموال قائد شرطة الأنبار السابق، أحمد الدليمي، ودعت الهيئة إلى إعادة النظر بالقرار الذي وصفته بـ “المجحف” بحق الشهداء المضحين من أجل العراق.

وقالت الوزارة في بيان تلقاه (العراق اليوم)، إنها “ترفض مصادرة أملاك اللواء الركن احمد صداك محمد الدليمي، الذي كان يتولى منصب قائد شرطة الأنبار والذي فقد حياته خلال المعارك ضد تنظيم داعش”.

ودعت الوزارة هيئة المساءلة والعدالة إلى إعادة النظر بقرارها بحق الدليمي، مشيرة إلى انها “ستلجأ إلى القضاء دفاعاً عن حقوق شهداء العراق، وذلك لأن اسم الدليمي ورد في التسلسل 99 في قائمة هيئة المساءلة والعدالة”.

وكانت هيئة المساءلة والعدالة أصدرت أمس قائمتين الأولى تضمنت مصادرة الأموال المنقولة وغير المنقولة لـ52 شخصاً من أركان النظام السابق والثانية الحجز على أملاك 4257 من المسؤولين خلال فترة حكم صدام حسين بينهم اللواء الركن احمد الدليمي.

يذكر أن قائد شرطة الانبار السابق، اللواء الركن احمد صداك الدليمي، والذي كان أحد ضباط الجيش السابق وشغل مناصب عسكرية وأمنية في وزارة الدفاع قبل عام 2003، استشهد  في تشرين الاول عام 2014، في منطقة البو ريشة شمال مدينة الرمادي.

علق هنا