البطاقة الوطنية الموحدة ستكون في متناول بد العراقيين المغتربين

بغداد- العراق اليوم:

أعلنت مديرية الاحوال المدنية والسفر والاقامة، الأحد، عن اعداد خطة لفتح مكاتب لاصدار البطاقة الموحدة للمواطنين المقيمين خارج البلاد، مؤكدة ان العمل لافتتاح مكاتب لاصدارها بمحافظة نينوى مرهون باعمار بناها التحتية.

وقال مدير مشروع البطاقة الوطنية في وزارة الداخلية العميد الحقوقي نشأت ابراهيم الخفاجي في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية إن “الخطة التي اعدتها المديرية لفتح مكاتب لاصدار البطاقة الوطنية للمواطنين العراقيين المغتربين، تهدف الى تسهيل عملية حصولهم عليها”.

وأضاف الخفاجي، أن “الخطوة تتطلب اعداد دراسة بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة من اجل اختيار الدول التي يجب افتتاح مكاتب اصدار البطاقة فيها اعتمادا على اعداد العراقيين فيها، مبينا ان النجاح الذي حققه تنفيذ المشروع داخل البلاد، دفع بالمديرية الى التفكير بايصال خدماتها الى العراقيين المتواجدين في جميع دول العالم”.

ولفت الخفاجي الى ان “المديرية تسير وفق الخطط التي اعدتها مسبقا من اجل تنفيذ هذا المشروع العملاق الذي يخدم جميع المواطنين دون استثناء”، لافتاً الى ان “المديرية قامت بخطوات عدة قبل شروعها بتنفيذ المشروع، منها اعداد الملاكات اللازمة لتنفيذه، فضلا عن تهيئة امكانات انجاحه، مثل التعاقد مع شركة المانية مختصة لتزويد أنظمة ومكائن الطبع، والتشديد على ضرورة تزويد البطاقة برموز عالية التقنية لضمان عدم تزويرها”.

من جانب اخر، ارجع الخفاجي عدم افتتاح مكاتب لاصدار البطاقة الوطنية في نينوى، الى عدم توفر البنى التحتية الضرورية للبدء بالعمل في المحافظة، مفصحا في الوقت نفسه عن “نجاح المديرية بافتتاح مكاتب عدة لاصدار البطاقة الموحدة في عدد من المناطق ضمن المحافظات المحررة وهي: صلاح الدين وديالى وكركوك والانبار”.

علق هنا