الكشف عن "مضمون" اجتماع الكتل الكردية مع معصوم.. والكرد يعترفون أنهم في ورطة حقيقية !

بغداد- العراق اليوم:

 كشفت شبكة "رووداو" الكردية، عمّا أسمته مضمون اجتماع رؤساء الكتل الكردستانية في مجلس النواب العراقي، مع رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، بشأن الموازنة، فيما لفتت الى ان الاجتماع تم بحضور نائب رئيس البرلمان آرام شيخ محمد.

ونقلت الشبكة عن رئيس كتلة الاتحاد الإسلامي الكردستاني، مثنى أمين، إن "اجتماعات الكتل الكردستانية ستستمر بإشراف من رئيس الجمهورية، كما سنتواصل مع الحكومة والجهات المعنية بهذا الشأن".

وأضاف، أن "الكتل الكردية ستجتمع فيما بينها اليوم لحسم قرار مقاطعة جلسة البرلمان العراقي من عدمها"، وفق ما نقلت الشبكة.

وتابع أمين، أن "الاجتماع الذي عقد اليوم مع معصوم ناقش مقررات اللجنة المالية ونتائج اجتماع الرئاسات الثلاث، كما تطرق بالبحث لأوضاع الكرد".

وأشار إلى أن "الكتل ستتابع الوضع عن كثب"، لافتاً إلى "وجود اتفاقيات ثنائية، وفي حال عدم التزام حكومة الإقليم بها، فإن بغداد لن ترسل شيئاً، لذا على حكومة الإقليم التدخل والإدلاء بدلوها حول هذا الأمر".

كما نقلت عن رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني، عرفات كرم، أن "من المقرر أن تجتمع الكتل الكردستانية غداً السبت مع اللجنة المالية النيابية، لإدراج مطالب الكرد في مشروع القانون، وبدون تحقق هذا الأمر فإننا سوف لن نشارك في جلسات البرلمان، وستكون لنا قرارات أخرى فيما بعد".

في حين ان نائباً من الكتلة ذاتها اعلن امام عدد من زملائهم بأنهم باتوا في ورطة حقيقية، والعبادي وضعهم في هذه الموازنة امام حلين أحلاهما مر، والسبب في كل ذلك يعود لقرار الاستفتاء الخاطئ الذي فرضه مسعود البرزاني بدون تخطيط وتمحيص للواقع السياسي.

علق هنا