نائب: أردوغان وبارزاني يطمحان للاستحواذ على 27 مليار برميل نفطي

بغداد-العراق اليوم: كشف النائب عن محافظة نينوى عبد الرحيم الشمري، السبت، عن نية رئيس تركيا رجب طيب أردوغان ورئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني الاستحواذ على 27 مليار برميل نفطي في مناطق جنوب الموصل.

وقال الشمري في تصرح تابعه موقع "العراق اليوم"، إن "الرئيس التركي أردوغان يقود مخططاً استعمارياً يسعى من خلاله للسيطرة على مناطق بعشيقة وعين زاله وفطية جنوبي مدينة الموصل بسبب احتوائها على حقولٍ نفطية تقدر بـ27 مليار برميلِ واقتسامها بين أنقرة وكردستان بمساعدة الأخوان النجيفيان أثيل وأسامة"، مشيراً إلى أن "المشروع الاستعماري يتضمن سيطرة بارزاني على تلك المناطق وضمها لكردستان بذريعة المادة 140 من الدستور للأراضي المتنازع عليها بين بغداد واربيل".

وأضاف أن "أردوغان يتعمد التصعيد الإعلامي خلال الفترة الحالية بسبب تواجد الجيش العراقي على مشارف مدينة الموصل ووجود فصائل المقاومة الداخلية في نينوى واللذان أجهضا المشروع الاستعماري المذكور"، موضحاً أن "أنقرة تتعمد توتير علاقتها مع بغداد لإبعاد شبه مشروع أردوغان وبارزاني عن رئيسها أمام المجتمع الدولي".

وجدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في وقتٍ سابق من اليوم السبت، عزم بقاء قواته العسكرية في معسكر بعشيقة ،فيما طالب الأطراف الدولية الداعية لسحب جنوده بالسكوت والكف عن دعوة إخراج قواته من العراق.

علق هنا