نائب عن التغيير: تلويح البارزاني بالتنحي عن السلطة مجرد "مزايدة سياسية"

بغداد- العراق اليوم:

قالت النائب عن كتلة التغيير النيابية سروة عبد الواحد ، اليوم الاحد ، ان طلب رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني بالتنحي عن رئاسة الاقليم هو مجرد "مزايدة سياسية".

عبد الواحد وفي حديث لـ "العراق اليوم" اوضحت ان البارزاني لم يكن صادقا في دعوته للتنحي بدليل انه بالامس توجه الى الامارات بصفته رئيسا للاقليم على الرغم من عدم شرعيته في هذا المنصب , مبينة ان البارزاني لايرد حل المشاكل في كردستان ويطلق احاديث غير واقعية بشأن ازمات كردستان.

واضافت: ان المشكلة في كردستان لا تكمن في ايجاد بديل عن البارزاني بل بتعطيل المؤسسات الدستورية التي من شأنها ان تختار البديل , لافتة الى ان البرلمان هو من يختار الرئيس لكردستان في ظل وجود شخصيات رفيعة تتناسب مع هذا المنصب.

يشار الى ان النائب عن كتلة التغيير هوشيار عبد الله اقترح إلغاء منصب رئيس إقليم كردستان نهائياً وتوزيع مهامه وسلطاته على رئاستي برلمان وحكومة الإقليم لحل جزء كبير من المشاكل القائمة حول منصب الرئيس.

وقال هوشيار عبد الله في بيان له حصلت " الاتجاه برس " على نسخة منه "نحن في حركة التغيير نرفض جملة وتفصيلا الاقتراح الذي قدمه مسعود البارزاني مؤخراً لحل مشكلة رئاسة الإقليم داخل الأحزاب الكردستانية، لأن رئاسة الإقليم مؤسسة قانونية ويجب أن تحل مشاكلها داخل المؤسسات الرسمية وليس داخل الأحزاب، ومن جانبنا لطالما حاولنا حل هذه المشكلة بالطرق القانونية وقدمنا مشروع قانون لتغيير النظام السياسي من رئاسي الى برلماني على شاكلة النظام السياسي في العراق لكنه قوبل بالرفض من قبل الحزب الديمقراطي الكردستاني".

علق هنا