التحالف العراقي: سنحاسب من يصف الحشد بـ"الميليشيات"

بغداد- العراق اليوم:

أكد القيادي في التحالف الوطني العراقي، موفق الربيعي الأحد في تصريح حصلت عليه (العراق اليوم) أن أي شخص أو وسيلة إعلام تصف هيئة الحشد بـ "الميليشيات"، ستكون تحت طائلة القانون العراقي.

وقال الربيعي في بيان صحفي تلقته ( العراق اليوم): "أي شخص أو وسيلة إعلام عراقية أو عربية أو أجنبية تصف هيئة الحشد الشعبي، بأي صفة مسيئة ومنها ما يسمى "الميليشيات"، سيكون تحت طائلة القانون العراقي الذي يحاسب المسيئين للقوات الأمنية".

وأضاف الربيعي: "الحشد الشعبي والقوات الأمنية بجميع صنوفها تمثل العراق ومن يسئ لهم فهو قد أساء للعراقيين والقانون يستطيع حماية العراقيين من المسيئين محليا أو إقليميا.. قانون هيئة الحشد الشعبي، هو القانون الأول الذي يمرر على طريقة الدول الديمقراطية باستخدام أسلوب الأغلبية السياسية، وليس التوافقات السياسية أو الطائفية".

وأشار القيادي في التحالف إلى أن القانون صوت عليه الشيعي والسني والكردي والمسيحي والتركماني والإيزيدي، لذلك كان "الأول ديمقراطيا".

ودعا الربيعي المعترضين على القانون العودة إلى رشدهم وأن يناصروا من حرر مناطقهم، وذكر أن أبواب العراق مازالت مفتوحة للوطنيين من أجل العودة إلى الصف الوطني، بحسب تعبيره.

وصوت مجلس النواب العراقي السبت 26 نوفمبر/تشرين الثاني، على قانون هيئة "الحشد الشعبي" بالأغلبية.

علق هنا