وزير الداخلية يوجه رسالتين إلى الخليجيين والعرب.. فماذا قال فيهما؟

بغداد- العراق اليوم:

وجه وزير الداخلية قاسم الأعرجي، الثلاثاء، رسالتين إلى المواطنين العرب والخليجيين، مؤكداً تطلع العراق إلى الانفتاح على العرب أولاً ثم على المحيط العالمي.

وقال الاعرجي في حوار مع صحيفة “الرياض” السعودية إن “رسالتنا إلى المواطن الخليجي أن مصيرنا واحد، ومشتركاتنا وهدفنا واحد، فقد كنتم وما زلتم إخوتنا، وسنعمل معكم، وبكم، على أن تكون بلداننا متآخية متحابة تتعاون على تحقيق الأهداف الوطنية المشتركة، وبلدنا مفتوح أمامكم يحتضنكم في أي وقت على مبادئ الأخوة والتعاون”.

وأضاف الأعرجي، “اما رسالتنا للمواطن العربي عموماً فهي أننا حريصون على التعاون والتواصل المثمر الذي تنعكس آثاره على بلداننا وأن موقفنا ونهج حكومتنا الوطنية وأبناء شعبنا العراقي كان وما يزال يؤكد على الانفتاح على العرب أولاً ثم على المحيط العالمي ونأمل تطوير علاقات بلداننا على أسس التعاون البناء”.

وأكد الأعرجي أن “الوضع الأمني في العراق سائر بالاتجاه الصحيح، بعد الانتصارات الكبيرة على الإرهاب، وتحرير آخر شبر من تراب العراق، وسنعمل على تحقيق الأمن والاستقرار والانفتاح على المحيطين العربي والعالمي ليأخذ العراق دوره الريادي عظيماً بين الأمم”.

علق هنا