تحالف القوى : نحترم دماء الحشد لكن التحالف الوطني أهمل رأينا في قانون الهيئة

بغداد- العراق اليوم:

أكد تحالف القوى العراقية،  أنه يحترم الدماء التي سالت على أرض الوطن، وضرورة الوفاء لذوي الشهداء الذين قاتلوا داعش، فيما بيَّن ان التحالف الوطني أهمل رأي "السنة" في قانون هيئة الحشد الشعبي.

وقال النائب عن التحالف مطشر السامرائي، لـ"العراق اليوم"، ان "من الواجب على كل عراقي يخاف على بلده ويحبه أن يقدس ويحترم كل الرجال الذين قاتلوا الإرهاب"، مشيرا إلى ان "المناطق السنية هي الأكثر تضررا وحقا نشكر من شارك في تحريرها ومن سيعمرها".

وأضاف السامرائي، ان "اتحاد القوى لم يرد الصدام مع أخوته في التحالف الوطني، لكن رفض الثاني لمطلب الأول الذي يتعلق بإقرار قانون الحرس الوطني، هو سبب رفضنا لقانون هيئة الحشد"، محذرا من "استمرار إهمال التحالف الوطني لرأي مكون كامل كي لا تحدث تقاطعات سياسية".

يشار إلى أن مجلس النواب صوت، خلال جلسته الـ32 التي عُقدت اليوم السبت (26 تشرين الثاني 2016)، على قانون هيئة الحشد الشعبي.

واعتبر التحالف الوطني السبت، التصويت على قانون الحشد الشعبي "خطوة وطنية"، وفيما رأى في القانون خطوة "مهمة" تمهيداً للتسوية الوطنية التي يعتزم التحالف طرحها، أشار إلى أن الحشد لا يمثل مذهباً أو جماعة بقدر ما يمثل العراق.

علق هنا