طالبو اللجوء الى اوربا يتهمون الحشد بتنفيذ اعتقالات شرق الانبار وبدر تنفي الإتهام جملة وتفصيلا !

بغداد- العراق اليوم:

نفى القيادي في منظمة بدر، كريم النوري، تنفيذ فصائل الحشد الشعبي حملة اعتقالات ضد مواطنين في قضاء الكرمة او غيرها من المناطق الاخرى شرق الانبار تعليقاً منه على خبر نشرته صحيفة القدس العربي بهذا الخصوص.

وقال النوري ان "اعتقال الاشخاص المشتبه بهم ليس من مهمة الحشد الشعبي بل هنالك جهات امنية استخبارية بالاضافة الى الامن الوطني"، مبينا ان "اهل الكرمة وجميع اهل الانبار اهلنا وناسنا".

واضاف ان "هذه الصحف في اشارة ال "القدس العربي" تريد اثارة الفتنة الطائفية مجددا ولها اغراض سياسية والبعض يريد طلب اللجوء الى اوروبا ويستخدم الحشد كوسيلة لذلك على اعتبار انه مهدد من الحشد الشعبي وهذا امر معيب"، مشيرا الى انه "من الواجب علينا الدفاع عن الناس وليس من الواجب علينا ارضاء الجميع وهذا امر صعب للغاية ولن نهتم لمثل هكذا حالات تريد تشوية الصورة الحقيقية للحشد".

وكانت، صحيفة القدس العربي، ذكرت في وقت سابق، ان "الحشد الشعبي" اغلق معظم منافذ ومخارج مدن قضاء الكرمة والمناطق المحيطة بها، شمال شرق مدينة الفلوجة في محافظة الأنبار، وسط حملات اعتقال تعسفية واسعة طاولت شبانا من القضاء، بحجة البحث عن أشخاص ينتمون لتنظيم "داعش"، مطلوبين لقوّات الأمن الحكومية العراقية حسب زعم الصحيفة.

ونقلت الصحيفة عن مصدر وصفته بالمطلع في "الحشد العشائري"، قوله ان "قوات من فصائل الحشد شرعت باقتحام عدة قرى ومناطق في الكرمة، وشنت عملية دهم وتفتيش واسعة للمنازل اعتقلت خلالها أكثر من 25 شخصاً، غالبيتهم من الشبان وكبار السن، واقتادتهم جميعا إلى أماكن مجهولة"، مبيناً ان "حملة المداهمات للبيوت والاعتقالات بحق السكان مازالت مستمرة".

علق هنا