قيادة هيئة الحشد الشعبي : هيكلة التشكيلات والرتب العسكرية في الحشد متروكة بيد القائد العام

بغداد- العراق اليوم: العراق اليوم - خاص ...عقد  رئيس هيئة الحشد الشعبي المستشار فالح الفياض، والناطق الرسمي بأسم الهيئة أحمد الأسدي مؤتمراً صحفياً اليوم الأحد، للحديث عن اقرار قانون هيئة الحشد الذي مرره البرلمان أمس .

رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض اكد خلال المؤتمر الذي تابعه " العراق اليوم " ان " القانون يعد نقلة نوعية في عمل الهيئة ، وهو خطوة مهمة جداً لنقل عمل الهيئة  عبر اساس قانوني ".

واضاف ان " الهيئة الان تتمتع بشخصية قانونية ورسمية، واصبحت الان تشكيلاً عسكرياً بأمرة القائد العام للقوات المسلحة على غرار جهاز مكافحة الارهاب وغيره من الاجهزة الأمنية الأخرى ".

واشار الى ان " الهيئة الان بانتظار تعليمات القائد العام رئيس الوزراء حيدر العبادي لغرض اعادة هيكلة تشكيلاتها وفق السياقات العسكرية ".

من جانبه اكد النائب احمد الاسدي الناطق بأسم الهيئة ان " قوى التحالف قررت ان يمر القانون باجماع وطني لا اغلبية سياسية وهو ما حصل حيث صوت على القانون 228 نائباً، حيث صوت لصالح القانون نواباً من اتحاد القوى العراقية".

فيما لفت الى ان " التشكيلات داخل الهيئة ستدمج جميعها وستكون قوة واحدة دون اي وجود سياسي او تمثيل لجهة حزبية فيه".

وقلل الأسدي من اهمية تصريحات النجيفي، مؤكداً ان جميع ملاحظات الشركاء اخذت بنظر الاعتبار ولم تهمل اي ملاحظة على القانون .

علق هنا