بارزاني يمنع فيان دخيل ونجيبة نجيب واشواق الجاف من الترشح ضمن قائمته للانتخابات المقبلة

بغداد- العراق اليوم:

كشف مصدر كردي مطلع، عن منع الحزب الديمقراطي الكردستاني، الذي يتزعمه مسعود بارزاني ثلاث برلمانيات عراقيات من الترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة ضمن قائمته.

وقال المصدر إن "هناك قراراً بمنع فيان دخيل ونجيبة نجيب واشواق الجاف من الترشيح للإنتخابات البرلمانية المقبلة، ضمن الحزب الديمقراطي الكردستاني"، مبينا أن "القرار جاء بحجة عدم الترشیح لثلاث دورات رغم أن القانون یسمح بذلك".

واضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر إسمه، أن "القرار  ينم على عدم دراية من أصدره بتاريخ البرلمانيات الثلاث"، عادا القرار "ضربة للحزب بصورة غير مباشرة باعتبارهن واجهة لكردستان، ولما لهن من ثقل سياسي وبرلماني طيلة الفترة الماضية، وهو خطأ فادح وغاية في الخطورة".

وكان مصدر كردي مطلع، كشف في وقت سابق من اليوم السبت، عن وجود خلافات كبيرة داخل الاحزاب الكردية، خاصة بين الحزب الديمقراطي، والاتحاد الوطني الكردستانيين، على التسلسلات الخاصة بالمرشحين للانتخابات البرلمانية المقبلة.

وتدور ابرز الخلافات، بحسب المصدر، حول الدائرة الانتخابية في محافظة نينوى، حيث ان النائبة فيان دخيل اشترطت ان تحمل التسلسل رقم (1)، كمرشحة عن الحزب الديمقراطي الكردستاني في محافظة نينوى الا ان هذا الامر أدى الى اعتراضات كبيرة.

علق هنا