الفتح يُذكّر بفتوى السيستاني ويطالب بـ”حقوق الدم”

بغداد- العراق اليوم:

طالب الناطق باسم تحالف الفتح النائب أحمد الأسدي، الجمعة، بالتعجيل في إقرار قانون الموازنة العامة لعام 2018، فيما شدد على ضرورة زيارة رواتب منتسبي الحشد الشعبي ومساواتها مع اقرانهم في القوات الأمنية.

وقال الاسدي في بيان “لقد وقفت المرجعية الدينية العليا كما عودتنا دائما الى جانب العراق وشعبه استشعارا لحجم الخطر المحدق وعمق المؤامرة الخبيثة فدعت كل الموطنين العراقيين القادرين على حمل السلاح الى التطوع في القوات المسلحة والانخراط في تشكيلاتها ومساندتها بكل ما تستطيع معتبرة ذلك واجبا شرعيا فضلا عن كونه واجبا وطنيا”.

وأضاف أن “تلك الجهود تكللت بدرء الخطر الداهم عن البلاد ورد كيد الجماعات الارهابية الى نحورها وتحرير جميع الاراضي وعاد العراق عزيزا قويا مقتدرا بهمة الغيارى من ابناءه وتضحيات الشهداء والجرحى وعوائلهم”.

وطالب الأسدي بـ”التعجيل بإقرار قانون موازنة عام 2018 كونها على تماس مباشر بحياة المواطن، كما و نطالب بأقرار حقوق الحشد في هذه الموازنة، ومساواة منتسبي الحشد مع أقرانهم وزيادة رواتبهم  ومخصصاتهم ومساواتها مع أقرانهم من القوات المسلحة حيث أشار قانون الحشد الشعبي  رقم ٤٠ للعام 2016 الى ذلك ولَم تُنفذ هذه المادة لغاية الان”.

ولفت إلى أن “الحشد مؤسسة حديثة النشأة ، تحتاج الى دعم كبير في الموازنة من اجل إكمال البنى التحتية الخاصة بها لتستمر في تأدية جميع واجباتها”، مؤكدا أن “موضوع زيادة الراتب هو الموضوع الأكثر إلحاحاً و اهمية كونه حق مكتسب وفقاً للقانون لجميع أفراد الحشد الشعبي ووفقا للقانون يجب احتساب الراتب و المخصصات وبأثر رجعي من ٢٠١٧/١/١ وتضمين ذلك في موازنة ٢٠١٨”.

علق هنا