شبكة الاعلام العراقي تستذكر “الزعيم قاسم” وتخلده

بغداد- العراق اليوم:

نظمت شبكة الاعلام العراقي ’اليوم الخميس’ حفلا استذكاريا بمناسبة استشهاد الزعيم الخالد عبد الكريم قاسم ورفاقه ، مع وضع حجر الاساس لتشييد واقامة “حديقة الزعيم” في مكان استشهاده بحضور عدد من المسؤولين والمهتمين بتوثيق سيرة الزعيم وثورته في الرابع عشر من تموز عام 1958.

رئيس شبكة الاعلام العراقي ،مجاهد ابو الهيل،اكد ان “الشبكة وفي سياق خططها التوثيقية تحرص على انعاش الذاكرة العراقية باستذكار رموزها الوطنية وفي مقدمتهم الزعيم الراحل عبد الكريم قاسم ، حيث تحرص الشبكة على احياء المكان الذي استشهد فيه الزعيم ورفاقه وسط بناية الشبكة من خلال اقامة حديقة باسمه ، لتكون شاهدا على بشاعة الزمر الاجرامية التي ارتكبت هذه المجزرة بحق ثلة من الضباط الوطنيين وفي مقدمتهم الخالد عبد الكريم قاسم.

من جانبه قال معاون محافظ بغداد جاسم البخاتي : لابد ان “نثني على مبادرة شبكة الاعلام العراقي في احياء هذه الذكرى الاليمة والرمز الوطني الخالد ، حيث يتم استذكار زعيم الفقراء والمحرومين الشهيد عبد الكريم قاسم الذي حرص على تأمين سكنا لكل عراقي يأويه وعمل باخلاص وطني نادر لتأمين مستلزمات العيش الكريم لكل العراقيين.

المؤرخ هادي الطائي المهتم بأرشفة مسيرة الزعيم قاسم وثورته، قدم للمشاركين في الاستذكار شرحا عن لمحات مهمة من لحظات اغتيال ’قاسم’ ورفاقه وعرضا لوثائق عن ثورة الرابع من تموز ولمحات من مسيرة الزعيم .

وعلى هامش الاحتفالية تم عرض فيلم وثائقي انتجته شبكة الاعلام العراقي يتحدث عن سيرة الزعيم وانجازته التنموية الكبيرة في جوانب مختلفة ، فضلا عن اهم الاحداث التي رافقت ثورته.

وفي الختام وضع رئيس شبكة الاعلام العراقي ،مجاهد ابو الهيل، حجر الاساس لتشيد واقامة مشروع “حديقة الزعيم” في المكان الذي استشهد فيه الزعيم ورفاقه ، تخليدا لرموز العراق الوطنية.

علق هنا