لأول مرة ..محجبة تقدم الاخبار في كندا

بغداد- العراق اليوم:

ظهرت إحدى معِدات البرامج التلفزيونية المسلمات الأسبوع الماضي، لتقدم نشرة الأخبار في إحدى أكبر القنوات التلفزيونية بمدينة تورونتو الكندية ، وتصبح بذلك أول مذيعة مُحجَبة للأخبار في ذلك البلد.

وقالت جينيلا،امس الجمعة 25 تشرين الثاني، إنَّها أصبحت أول مراسلة صحفية مُحَجَّبة في كندا عام 2016، حينما كانت تعمل بقناة "سي تي في نيوز" بمدينة كيتشنر بمقاطعة أونتاريو، غرب مدينة تورونتو، بحسب صحيفة "الغارديان" البريطانية.

وطُلِبَ من "جينيلا ماسا" تقديم الأخبار في نشرة الحادية عشرة مساءً بقناة "سيتي نيوز" بدلاً من مقدم النشرة الأساسي، مما أثار ضجةً شديدة بعد انتهاء البث. وكتبت جينيلا بعد ذلك، تغريدة قالت فيها "انتهى الأمر. ما حدث اليوم لم يكن مهماً فقط بالنسبة لي. لا أعتقد أن هناك امرأة مُحَجَّبة قدمت نشرة الأخبار من قبل في كندا".

وأدركت جينيلا بعد انتهاء البث التقدم الكبير الذي حققته في حياتها المهنية بتقديمها نشرة الأخبار، ولكنها قالت إن مُحَرِّر النشرة هو الذي لفت انتباهها إلى الأهمية الكبرى لهذه الخطوة.

واشارت جينيلا الى أوضاع النساء المُحَجَّبات العاملات بمجال الصحافة والإعلام في أميركا، وقالت "تحدثت مع العديد من النساء الصحفيات في أميركا، واللاتي يعملن وراء الكواليس، وأخبرنني أنهن يواجهن تحدياتٍ عديدة تمنعهن من الظهور على التلفاز. وقِيلَ لهن إنَّ السبب هو حجابهن، لون يظهرن على التلفاز بسببه. هذا يحزنني بشدة لأنهن يُمنَعنَ من الظهور بسبب فكرة ما في رأس أحدهم عما يمكن للجمهور التعامل معه وما لا يمكن له قبوله".

علق هنا