نائب عن الوطني يطالب الحكومة باتخاذ موقف من الدول التي ترعى اجتماعات ارهابية ضد العراق

بغداد- العراق اليوم:

طالب عضو التحالف الوطني النائب سليم شوقي ، اليوم ، الحكومة العراقية باتحاذ موقف ضد الدول التي ترعى اجتماعات ارهابية ضد الشعب العراقي ، لافتاً الى ان هذه الاجتماعات تعد تدخلاً سافراً في الشأن الداخلي .

شوقي في حديث  لـ( العراق اليوم ) : قال ان التحالف الوطني يرفض رفضاً قاطعاً عقد اجتماعات في الدول الاقليمية والمتمثلة في عمان لشخصيات مطلوبة للقضاء ومعادية للعملية السياسية في العراق ، مؤكداً ان الشخصيات السنية المعتدلة المتمثلة برئيس ديوان الوقف السني ورئيس مجلس النواب رفضوا حضور مثل هكذا مؤتمرات تآمرية.

واضاف شوقي ان جميع الذين حضروا هذا الاجتماع هم من تلطخت ايديهم بدماء العراقيين مثل الحركة النقشبندية وما يسمى بقوات ثورة العشرين وهم يجتمعون للتأمر على العراق .

كشف القيادي في المجلس الاعلى الاسلامي العراقي باقر جبر الزبيدي، الخميس، عن اجتماعِ طارئ ملتوِ مزمع عقده يوم غدٍ الجمعة في العاصمة الأردنية عمان لمناقشة موضوع التسوية الوطنية، و فيما لفت لحضور طارق الهاشمي ورافع العيساوي للاجتماع، أكد أن السعودية وقطر ستمولان اللقاء المذكور.

وذكر الزبيدي في صفحته الشخصية تابعتها ( العراق اليوم )أن "الطيف السني العراقي سيعقد اجتماع طارئ في عمان يوم غدٍ الجمعة بحضور القوى المشاركة بالحكومة وقادة المجاميع المسلحة أبرزها جامع وحماس وكتائب ثورة العشرين والجيش الإسلامي وحزب البعث جناح الدوري والنقشبندية”، مؤكداً أن "السعودية وقطر سيمولان الاجتماع عبر الأمين العام للمشروع العربي خميس الخنجر".

وأضاف أن "هدف اللقاء هو مناقشة ملف التسوية الوطنية بعد تسلم إتحاد القوى العراقية نسخة من مسودتها الخاصة”، مبيناً أن “المجتمعين سيناقشون المسودة للاتفاق على التعديلات، فضلاً عن والإضافات التي تمثل رأي قادة السنة وسيتم مناقشة ملف الموصل والأنبار والإقليم السني فيهما".

وتابع الزبيدي أن "الاجتماع سيشهد حضور طارق الهاشمي ورافع العيساوي وآخرون من المطلوبين للقضاء العراقي".

علق هنا