صحيفة تكشف عن مباحثات “متقدمة” بين “الفتح” والمنشقين عن العبادي

بغداد- العراق اليوم:

كشفت صحيفة “العربي الجديد”، الخميس، عن مباحثات وحوارات “متقدمة” يخوضها تحالف “الفتح” الانتخابي مع المنشقين عن تحالف “النصر” الذي يقوده رئيس الوزراء حيدر العبادي، مشيرة إلى أن الأخير يواجه عزلة ومقاطعة من أغلب التحالفات.

وقالت الصحيفة إن “تحالف الفتح يخوض حوارات ومباحثات وصلت إلى مراحل متقدمة مع قادة الأحزاب والتكتلات السياسية التي انسحبت أخيراً من تحالف النصر الانتخابي من أجل خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة المقرر أن تجرى في 12 أيار 2018”.

وأضافت الصحيفة، أن “الساعات الأخيرة الماضية شهدت لقاءات مكثّفة، جمعت قيادات في (تحالف الفتح) بزعامة النائب هادي العامري، و(تيار الحكمة) الذي يتزعمه عمّار الحكيم”.

ونقلت الصحيفة عن سياسي عراقي قوله، إن “هذه الاجتماعات ناقشت إمكانية الدخول بقائمة انتخابية واحدة تنافس قائمة العبادي”، مؤكداً أنّ “القائمة المخطط لتشكيلها ستشمل عدداً من الأحزاب الصغيرة الأخرى، فضلاً عن برلمانيين سنة سبق أن قرروا خوض الانتخابات بالتحالف مع العبادي لكنهم انقلبوا عليه أخيراً استجابة لضغوط مورست عليهم”.

 وبين السياسي، أن “ملامح التحالف بين القوى المنسحبة من تحالف العبادي ستتضح قريباً”. كما لفت إلى أنّ “الخلافات التي تسببت بالانسحاب من تحالف العبادي، جاءت بسبب الاختلاف على تسلسلات الترشيح.

وأشار السياسي العراقي، بحسب الصحيفة، إلى أنّ “تحالف العبادي يواجه عزلة كبيرة ومقاطعة من أغلب التحالفات، ولا يبدو في الأفق أنّه سينجح بالتقرب لأي طرف سياسي، بعدما فشل بالحفاظ على حلفائه”.

علق هنا