مجلس الوزراء يصوت على تخفيض أسعار تعرفة وحدات الكهرباء

بغداد- العراق اليوم:

صوت مجلس الوزراء خلال جلسته الاعتيادية، على تخفيض اسعار تعرفة وحدات الكهرباء للاستهلاك المنزلي والتجاري والصناعي والزراعي، فيما تم التصويت على توصيات لجنة الامر الديواني بشأن إقرار الخطة الزراعية لعموم البلاد.

وقال بيان صادر عن المجلس إن “مجلس الوزراء، عقد جلسته الاعتيادية اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي”.

وأضاف ان “المجلس صوت على تعديل قرار مجلس الوزراء رقم 423 لسنة 2017 بشأن إقرار الصيغة المعلنة لإطار ورقة العمل بخصوص قرض البنك الدولي وتم التصويت على مشروع قانون التعديل الاول لقانون هيئة النزاهة رقم 30 لسنة 2011”.

وأوضح أن “المجلس ناقش توفير البيئة الصحيحة للانتخابات وحل الاشكالات العالقة بتمويل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات جراء عدم إقرار الموازنة المالية، وصوّت المجلس على توفير التخصيصات المالية التي طلبتها”.

وتابع أنه “تم التصويت على تخفيض اسعار تعرفة وحدات الكهرباء للاستهلاك المنزلي والتجاري والصناعي والزراعي بناء على مقترحات اللجنة المشكّلة حسب توجيه مجلس الوزراء، كما صوّت المجلس على توصيات اللجنة العليا لسياسات التخفيف من الفقر”.

واكمل البيان، “جرى التصويت على اعفاء المواد المستوردة لأغراض محطة كهرباء بسماية من رسوم حماية المنتج المحلي وتم التصويت على توصيات لجنة الامر الديواني رقم 86 لسنة 2017 بشأن إقرار الخطة الزراعية لعموم البلاد بما فيها اقليم كردستان”.

ولفت الى ان “المجلس صوّت على تعديل قرار مجلس الوزراء رقم 102 لسنة 2016 بشأن مشروع اتفاقية النقل الجوي بين حكومة جمهورية العراق وحكومة المملكة العربية السعودية”.

وبين انه “جرى التصويت ايضا على مشروع قانون تصديق بروتوكول عام 2014 المكمِّل لاتفاقية العمل الجبري رقم 29 لعام 1930 وصوّت مجلس الوزراء على مقترح قانون حماية المعلمين والمدرسين كذلك تمت الموافقة على تعليمات تنظيم عمل المنافذ البحرية والجوية”.

وزاد البيان، “كما صوّت مجلس الوزراء على تشكيل هيئة تنفيذية لمشروع ماء البصرة (من القرض البريطاني) للعمل على التعاقد مع شركة استشارية عالمية لإعداد التصاميم والمخططات ومن ثم التعاقد مع احدى الشركات البريطانية في ضوء القدرة على المنافسة وتأمين اهداف المشروع التي تخدم اهالي البصرة”.

 

علق هنا