هل انتهت فعلاً حقبة الزعامة البرزانية والطلبانية في كردستان، وماذا في جاء رسالة حركة التغيير ؟

بغداد- العراق اليوم:

أكدت حركة التغيير الكردية، أن حقبة وزمن سيطرة حزبي بارزاني وطالباني قد انتهت، لافتة إلى ان القوى الجديدة قد أوصلت هذه الرسالة إلى الشركاء في العاصمة بغداد.

وقال القيادي في الحركة النائب هوشيار عبد الله، إن “زيارات الوفود الكردية من الأحزاب خلال الفترة السابقة غير ممثلي (الديمقراطي والاتحاد) هي رسالة إلى الشركاء السياسيين في بغداد، بأن عقبة وزمن سيطرة حزبي بارزاني وطالباني قد انتهت”.

وأضاف عبد الله، أن “هذه الأحزاب أبلغت بغداد والسياسيين، بأن هناك قوى جديدة وفاعلة الآن لديهم تحالف ورؤى وأهداف مشتركة”، مؤكداً أن “الهدف من ذلك هو أن تكون هناك علاقة مؤسساتية بين بغداد وأربيل”.

وأوضح، أن “هناك ترحيباً من كل الشركاء بأن هناك خطاب جديد من قبل القوى الكردية، وهو مختلف تماماً عن الخطاب الذي كان في زمن حزبي بارزاني وطالباني”.

وتابع عبد الله، أن “هناك الكثير من الأمور الإيجابية، حصلت وستحصل بسبب زيارة هذه الأحزاب إلى العاصمة بغداد خلال الفترة الماضية”.

يذكر أن وفوداً كردية ضمت أسماء من حركة التغيير والجماعة الإسلامية، قد أجرت عدة زيارات إلى العاصمة بغداد، خلال الفترة الماضية، في وقت كانت بغداد قد أبدت ترحيبها الكبير بهذه الوفود.

علق هنا