جهاز المخابرات الوطني يصدر بياناً ينأى فيه بنفسه عن حلبة التنافس السياسي، والصراعات الإنتخابية

بغداد- العراق اليوم:

صرح ناطق رسمي باسم جهاز المخابرات الوطني العراقي بما يلي :

يؤكد جهاز المخابرات الوطني العراقي للمواطنين الاعزاء، حرصه على اداء المهام الموكلةُ اليه دستورياً للدفاع عن سيادة العراق وامنه ونظامه السياسي، بصمت، وتكتم، وخارج الترويج الاعلامي.

ان منتسبي الجهاز الذين يسهرون على اداء واجبهم ، يعدون الانجازات التي حققوها خلال السنوات الماضية، وفي مقدمتها دورهم الرئيسي في محاربة الارهاب داخل وخارج العراق، من ضمن واجباتهم الاساسية، وليست مادة دعائية، كما انها ليست مادة انتخابية.

ويؤكد جهاز المخابرات الوطني العراقي، ان القانون والنظام ووحدة العراق وسلامة شعبه هي سياقات عمله، وانه لا يسمح بأي استخدام لسمعة الجهاز في قضايا شخصية او انتخابية، كما انه يخضع منتسبيه لضوابط القانون والعدالة والنزاهة الصارمة، ولن يسمح ان يكون ضمن كوادره اي متجاوز على حقوق الشعب العراقي وثوابته.

ان جهاز المخابرات الوطني العراقي يعاهد شعبنا العظيم، ان يستمر في العمل بصمت ونزاهة وتفانٍ من اجل مستقبل العراق واجياله ووحدة اراضيه، وان لا يكون جزءاً من اي تنافس سياسي ولا طرفاً في اي صراع انتخابي، ويهيب بالقوى السياسية المختلفة وبوسائل الاعلام الوطنية، مراعاة حساسية عمل الجهاز واعتباراته الامنية والوطنية.

علق هنا