وفيق السامرائي : لن يكون منتصر كاسح في الإنتخابات، وتشكيل الحكومة الجديدة يأخذ وقتاً طويلاً

بغداد- العراق اليوم:

رأى الخبير العسكري وفي ق السامرائي، اليوم الخميس، أن تشكيل الحكومة المقبلة سيستغرق شهوراً بالنظر الى عدم وجود قوة قادرة على اكتساح الانتخابات.

وذكر السامرائي عبر صفحته في فيسبوك، أن "الذي تقدم خلال 14 عاما هو كسر الحاجز النفسي الفردي والجماعي للشعب في قول ما ينبغي أن يقال دون خوف، وتفكك (صحي) في الكيانات السياسية والانتقال من مكان الى آخر كالكثبان الرملية تحت تأثير رياح المصالح العاتية والمضطربة، فضلاً عن تلاشي النعرات الطائفية أمام وحدة معاناة الكادحين".

وتابع: "أما معظم المفسدين والوجوه الكالحة القبيحة فلن ينفعهم تدويرهم وسيمنى معظمهم بفشل وستجري محاسبتهم"، مبيناً أن "كل هذه البهرجات الحزبية الكارتونية ستفضي الى فشل شنيع".

وأوضح السامرائي، أن "إعادة فورة تضخيم التحالفات انتهت، ولن تتكرر"، لافتاً إلى أنه "لن يحصل اكتساح سحري يساعد على تشكيل سريع للحكومة المقبلة، بل سيكون تشكيلها أكثر تعقيدا ويستغرق شهورا".

وأشار إلى أن "غالبية كثبان الرمال الانتخابية (مكتئبة) وتراقب أقوال الشباب وانتقاداتهم بتركيز شديد وتتأثر بها جدا، ولا يزال الوقت مبكرا ولا يجوز أن نشغل أنفسنا كثيرا أربعة أشهر، لكن تعليقات الشباب (على السريع) وكتاباتهم ولقاءاتهم النقدية مهمة جدا".

واختتم الخبير العسكري بالقول، إن "الجميع في وضع صعب والأقوى هم الشباب المتحرر وحدهم حصرا".

علق هنا