العبادي والحشد يضعان شرطاً واحداً على الصدر والحكيم للدخول معهم في تحالف " نصر العراق"

بغداد- العراق اليوم:

حدد ائتلاف “نصر العراق” برئاسة الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري ورئيس الوزراء حيدر العبادي، الأحد، شرطا واحداً للتحالف مع القوى السياسية الأخرى، فيما رفض تأكيد أو نفي الانباء التي تحدثت عن انضمام التيار الصدري وتيار الحكمة إليه.

وقال الناطق باسم المكتب السياسي لحركة عصائب أهل الحق محمود الربيعي إن “مسألة انضمام قوى جديدة إلى ائتلاف نصر العراق امر وارد”، مؤكداً أن “الباب مايزال مفتوحاً امام جميع القوى والتيارات لحين إجراء الانتخابات وحتى بعد الانتخابات”.

وأضاف الربيعي، أن “ائتلاف نصر العراق يشترط على من ينضم إليه أن يكون ممن قاتل داعش وكان له موقف مشرف في الدفاع عن العراق”، مرجحاً ان “يتم الإعلان رسميا عن الائتلاف اليوم او غدا”.

وبشأن الأنباء التي تحدثت عن انضمام حزب الاستقامة المرتبط بزعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر وتيار الحكمة برئاسة السيد عمار الحكيم للائتلاف، قال الربيعي: “لا استطيع أن انفي أو اؤكد ذلك، لكن الحوارات مستمرة مع الجميع”.

وفي ذات السياق فقد دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأحد، الكتل السياسية إلى الانضمام لائتلافه الجديد “نصر العراق” الذي اعُلن عن تشكيله، في ساعة متأخرة من مساء امس السبت، بعد اتفاقه على التحالف مع ائتلاف “الفتح”.

علق هنا