المرشحون لمنصب وزير الدفاع تجاوزوا العشرة.. و "علامات استفهام" حول البعض منهم

 بغداد - العراق اليوم: أعلن النائب عن اتحاد القوى الوطنية احمد مدلول الجربا، السبت، عن تجاوز عدد المرشحين لمنصب وزير الدفاع العشرة اسماء، فيما رجح حسم تسمية الوزير بعد معركة تحرير مدينة الموصل.

وقال الجربا في حديث لوسائل اعلام محلية تابعه "العراق اليوم" إن "عدة الاسماء المرشحة لشغل منصب وزير الدفاع كثيرة، وقد تجاوزت العشرة اسماء"، موضحا أن "الإسماء المرشحة للوزارة من محافظات نينوى وبغداد وصلاح الدين والانبار".

وأضاف الجربا، أن "بعض الأسماء التي تم ترشيحها تنتمي لأحزاب والبعض الأخر مستقلون"، مرجحاً "حسم منصب وزير الدفاع بعد تحرير مدينة الموصل".

وكان النائب عن جبهة الاصلاح عبد الرحمن اللويزي كشف في ،( 21 ايلول 2016)، عن "صفقة" بين كتلة متحدون والقائمة الوطنية التي يتزعمها اياد علاوي بشأن مرشحي وزارتي الدفاع والتجارة.

ومايثير استهجان الشارع العراقي ويطرح الاسئلة عن صلاحية بعض الاسماء المرشحة لهذا المنصب الهام ، انّ من بين هؤلاء المرشحين من له قيد في سجلات المسائلة والعدالة . ومنهم من كان عضو فرقة في حزب البعث المنحل، فيما آخر  له شقيق يعمل في صفوف داعش بموقع مميز، وآخر كان يضع صورة المجرم صدام في صفحته  التفاعلية في "الفيسبوك" وليس معلوما فيما اذا رفع الصورة بعد ترشيحه لمنصب وزير  الدفاع أم لا ؟. 

يشار الى ان مجلس النواب صوت ، في ( 25 آب 2016)، على سحب الثقة عن وزير الدفاع خالد العبيدي.

علق هنا