الهميم يغلق هاتفه بوجه الخنجر والجبوريان يرفضان المشاركة في مؤتمر عمان

العراق اليوم - عمان:

رفض النائب عن محافظة نينوى أحمد الجبوري، المشاركة في مؤتمر عمان الذي أعده ويشرف عليه خميس الخنجر وسعد البزاز والذي حظي بتأيد من نائب رئيس الجمهورية المُعاد اسامة النجيفي وكذلك من دولتي قطر والسعودية، حيث سيشارك في المؤتمر عدداً من الشخصيات المطلوبة للقضاء العراقي، كمحافظ نينوى السابق اثيل النجيفي، فضلاً عن بعض شيوخ العشائر السنية.

 الجبوري برر رفضه المشاركة بسبب مشاركة عناصر تنتمي الى داعش او قريبة منه، وقد أعلن ذلك اليوم الخميس لعدد من وسائل الأعلام المحلية.

كما تشير المصادر القريبة من البزاز والخنجر الى ان رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري الذي زار الخنجر في بيته بعمان قبل يومين قد اعتذر هو الآخر عن المشاركة في المؤتمر المزمع انعقاده يوم غد الجمعة دون ذكر اسباب الإعتذار.

 

 

لكن المصادر ذاتها ذكرت بأن الخنجر قد تلقى تعنيفآ شديدآ من رئيس ديوان الوقف السني الشيخ عبد اللطيف الهميم اثناء المكالمة الهاتفية التي اجراها معه أمس، والتي عرض فيها عليه المشاركة في المؤتمر، حيث أجابه الهميم بالنص: أنا لا يشرفني مطلقآ المشاركة في مؤتمر يحضره دواعش أو أشخاص معادون للدولة العراقية، وللعملية السياسية، ولهم تاريخ مزدحم بالمواقف المعادية لأهلنا السنة قبل غيرهم. وقبل ان يقفل الخط معه قال الهميم كما ذكرت مصادر (العراق اليوم): ابشرك يا خميس بأن مؤتمركم هذا لن يكون أفضل من مؤتمراتكم السابقة.. فهو فاشل من الأساس مادامت النوايا فيه غير سليمة وأولها نواياك انت!

علق هنا